أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنّ قمة أفريقيا للمناخ تأتي في لحظة محورية وحيوية من التاريخ لأن القارة السمراء هي ضحية تغير المناخ في ظل موجات الجفاف من الصحراء الكبرى وحرائق الغابات وارتفاع قيم الحرارة ومستويات البحار والمحيطات.

وأضاف مدبولي، في كلمته بقمة المناخ الأفريقية الأولى المنعقدة في كينيا: «هناك ضغوط على أفريقيا خلال التزامنا بالمشاركة في الجهود المبذولة لمواجهة التحديات المناخية فسعت قمة شرم الشيخ لبدء تنفيذ المشروعات عبر تسريع تطبيقها في مدة زمنية محددة لتلبية احتياجات الدول النامية وتعزيز الروابط الدولية وتحفيز النمو الأخضر».

ويشارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية في اجتماعات القمة التي تستضيفها كينيا يومي 5 و 6 سبتمبر الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الرئيس السيسي مصطفى مدبولي كينيا قمة أفريقيا للمناخ قمة أفريقيا

إقرأ أيضاً:

مدبولي يقدم اعتذارًا للمواطنين بسبب انقطاع الكهرباء.. “الأمر شديد الصعوبة علينا كمسئولين”

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتذارًا للمواطنين نيابة عن الحكومة بسبب أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أنه موضوع شديد الصعوبة “علينا كمسئولين”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقله قناة “إكسترا نيوز”، أن المسئولين يشعرون بمأساة انقطاع الكهرباء أيا كانت مدتها لأنها أصبحت شيء أساسي في حياة كل  المواطنين، منوهًا إلى أنه يأتيه رسائل من مواطنين تستغيث من انقطاع الكهرباء نظرًا لظروف صحية.

وأشار إلى أن موضوع أزمة الكهرباء تتزامن مع امتحانات الثانوية العامة التي يخوض خلالها الطلاب الامتحانات مما يؤدي إلى زيادة الضغط عليهم وعلى أسرهم.

وعقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الوزراء المعنيين لوضع حلولًا لمشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

وأكد مدبولي أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية والدولة بمختلف أجهزتها المعنية تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وشدد مدبولي على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهرباء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة  حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس  ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

و لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • تأثير التغيرات المناخية على شبكات الكهرباء في مصر: ضرورة الإجراءات الاستباقية
  • ما عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال؟.. خبير يجيب
  • احترس من الحر
  • متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار
  • المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية.. إخطار المحافظين للتنفيذ
  • رئيس الوزراء يعتذر عن انقطاع الكهرباء ويعلن جهود الحكومة لحل الأزمة
  • رئيس الوزراء: مضطرون للاستمرار في قطع الكهرباء 3 ساعات يوميًا حتى بداية يوليو
  • رئيس الوزراء يعلن انتهاء تخفيف الأحمال مع نهاية العام
  • مدبولي يقدم اعتذارًا للمواطنين بسبب انقطاع الكهرباء.. “الأمر شديد الصعوبة علينا كمسئولين”
  • مدبولي يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال