بوابة الوفد:
2024-07-01@23:10:25 GMT

الأرصاد تكشف موعد ذروة درجات الحرارة (شاهد)

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في استقرار الأحوال الجوية في معظم أنحاء الجمهورية والتحسن الملحوظ خلال فترات النهار والليل، وتحديدا في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، ومن المتوقع أن نبدأ غدا ارتفاعا في درجات الحرارة يكون ملحوظا بشكل أكبر في يوم الخميس ويوم الجمعة اللذين سيمثلان ذروة الارتفاع في قيم الحرارة، وستصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية في الظل وسنشعر أنها 40 درجة مئوية بسبب شدة الإشعاع الشمسي ووجود نسب رطوبة في الجو.

 

اقرأ أيضا .. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء.. طقس حار وارتفاع في الرطوبة
 

 فترات النهار سنشهد ارتفاعا طفيفا في قيم الحرارة 

وأضافت “غانم” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: “في فترات النهار، سنشهد ارتفاعا طفيفا في قيم الحرارة عن أمس بنحو درجة، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية مع وجود نسب رطوبة في الجو خلال فترة النهار سنشعر أنها 37 أو 38 درجة مئوية، لكن مازلنا في الاجواء الحارة الرطبة نهارا”.

الإحساس بوجود نسب رطوبة مستمرة معنا حتى الأيام المقبلة 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ الإحساس بوجود نسب رطوبة مستمرة معنا حتى الأيام المقبلة حتى غد الأربعاء، حيث سنبدأ من غد التأثر بكتل هوائية صحراوية تكون منخفضة في نسب الرطوبة، ولكن سنشعر بارتفاع درجات الحرارة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد المناخ بوابة الوفد الوفد الطقس درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي