كشفت مصادر مطلعة عن إدارة مليشيا الحوثي شبكات للمتاجرة بالأعضاء البشرية من جثث قتلاها، بإشراف وزير الصحة في حكومة المليشيات -غير المعترف بها - المدعو طه المتوكل.

وأكدت أسر ومصادر مقربة من قتلى المليشيات الذين سقطوا في جبهات القتال وتم نقلهم إلى ثلاجات المستشفيات، أنهم استلموا جثث أبنائهم بعد تعرضها لعمليات غريبة بعيدة كل البعد من مواطن الإصابات التي تعرضت لها وتسببت في وفاتها، حسبما أفادت "وكالة خبر".

وأشارت أسر ضحايا أنها تسلمت عددًا من جثث أبنائها وهي ناقصة أعضاء بشرية مهمة مثل الكلى، والتي يرجح أن قيادات حوثية قامت ببيعها بأثمان باهظة.

وأوضحت المصادر أن بعض القتلى، أصيبوا برصاص في الرأس والصدر، وعند تسلم جثامينهم تبين أنهم تعرضوا لعمليات مفتوحة في البطن، فيما تم تشريح بعضها بعد استلامها وتبين أن الكلى وبعض الأعضاء مفقودة، وفق الوكالة.

اقرأ أيضاً الرزامي يتوعد بالانتقام من القبائل في صعدة .. ودعوة للزحف إلى معقل المليشيات ودعم الانتفاضة الشعبية (فيديو) إصابة أكثر من 40 سجينًا لدى المليشيات بتسمم غذائي عقب تناولهم وجبة فاسدة الفشل من الأقاليم إلى الحكم المحلي باليمن شاهد.. تعذيب مواطن في تعز بطريقة وحشية بعد ربطه إلى شجرة والاعتداء عليه حتى سالت الدماء من وجهه (فيديو) محاولة حوثية للوصول إلى جبهة مهمة في تعز.. وإعلان عسكري للجيش شاهد ..امرأة يمنية تأكل من القمامة بصنعاء وتثير غضب اليمنيين وسط دعوات للخروج الثوري ضد الحوثي رسميًا.. الكشف عن صراعات كبيرة تضرب صفوف القيادات الحوثية وخلافات عميقة على تقاسم الجبايات ماذا طلب عبدالملك الحوثي من أمريكا وما التنازلات التي قدمها لها؟.. فيديو لـ”صحفي أمريكي” أجرى مقابلة مع زعيم الحوثيين ساعة الصفر تقترب.. الحوثيون يخططون لاستغلال فعاليات ”المولد النبوي” لاجتثاث مؤتمر صنعاء رد على البرلمان وكشف علاقة الحوثي وموقفه من سبأفون.. رئيس الورزاء يستغرب الاستقطاب السياسي بشأن اتفاقية الاتصالات ”فيديو” حكومة المليشيا توجه رسالة جديدة إلى المبعوث الأمريكي لليمن بشأن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة أقوى تحرك مشترك للواء العرادة والعميد طارق صالح ضد مليشيات الحوثي الإمامية

وتعرضت العديد من أسر الضحايا للتهديد من قبل قيادات حوثية في حال كشف الموضوع لوسائل الإعلام أو جهات أخرى.

وتشترط مليشيا الحوثي على أهالي القتل في الجبهات، عدم فتح التوابيت المخصصة لجثث القتلى، مقابل تسليمها لهم، كما استحدثت عشرات المقابر الخاصة بقتلى الجبهات، وأخضعتها لحراسات مشددة، خوفًا من تعرضها للنبش من قبل أقارب الضحايا لمعرفة طريقة قتل أبنهائهم.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية على شبكات لشراء وتهريب أسلحة للحوثيين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، إدراج شخصية و3 شركات وكيان وسفينتين على قائمة العقوبات، بتهمة تسهيل شراء وتهريب الأسلحة لميليشيات الحوثي في اليمن.

واستهدفت العقوبات عملاء وموردين رئيسيين في إيران والصين، لتوفيرهم مكونات أساسية لصناعة الصواريخ والطائرات دون طيار التي تستخدمها الميليشيات الحوثية، حسب الموقع الرسمي لوزارة الخزانة الأمريكية.

.@USTreasury’s Office of Foreign Assets Control is sanctioning one individual and three companies that have facilitated weapons procurement and smuggling operations for the Houthis. https://t.co/v7YWj9BMKU

— Treasury Department (@USTreasury) October 2, 2024

ومن بين المستهدفين حسن أحمد حسن محمد الكحلانيالمقيم في إيران، لتنسيقه وإخفاء ونقل المساعدات الإيرانية القاتلة للميليشيات الحوثية.

وشملت العقوبات شركات "شنتشن بوي للاستيراد والتصدير" و "شنتشن غينغهون للإلكترونيات" و "وشنتشن ريون للتكنولوجيا"، إضافة إلى شركة "جيميني مارين المحدودة".

وشملت العقوبات السفينتين "إيزومو" و"فرونزي" والمتورطتين في شحنات غير مشروعة لصالح المسؤول المالي في الميلشيات الحوثية سعيد الجمل، الذي ينسق مع شبكات في إيران لتأمين احتياجات ميليشيا الحوثي العسكرية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • مسؤول بارز في حزب الله كان برفقة هاشم صفي الدين لحظة إستهداف الضاحية.. هذه هويّته
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • عقوبات أمريكية على شبكات لشراء وتهريب أسلحة للحوثيين
  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية