أشاد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بما لمسه من تطور في مجال البنية التحتية بمدينة ( تشنغتشو ) الصينية ومقاطعة خنان ، لافتاً إلى وجود العديد من الفرص أمام الشركات الصينية في هذا المجال للمساهمة في النهضة العمرانية التي أطلقها الرئيس السيسى منذ توليه المسئولية وعلى رأسها مشاركة الصين في إنشاء بعض المباني المهمة في العاصمة الإدارية الجديدة .

وأشار وزير التنمية المحلية ، خلال زيارته للصين للمشاركة في المنتدي العالمي للمدن السياحية إلى أهمية أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون والتطور وبصفة خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يعود بالنفع على البلدين .

ومن جانبه عبر أعضاء الوفد الصيني عن تقديره واحترامه لمكانة مصر والقيادة  السياسية المصرية والشعب المصرى ، مشيرين إلى أهمية الدور المحوري والهام الذى تقوم به القاهرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم ، وأضافوا أن مصر أسهمت في إطلاق مسيرة علاقات الصين بقارة أفريقيا منذ عام 1956 حتى وصلت العلاقات لمرحلة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين .

وأعرب الوفد الصيني عن تطلعهم لإطلاق خط طيران مباشر بين القاهرة ومقاطعة خنان والسعي لتوسيع فرص الاستثمار والتجارة بين الجانبين حيث تشكل المقاطعة جزء مهم ورئيسي من حجم الناتج القومي الصيني ، كما تعد أحد المحافظات الأثرية ويمكن أن يتم توقيع مذكرات تفاهم بين مقاطعة خنان و المدن السياحية المصرية بالإضافة إلى تميز المقاطعة بصناعة السيارات الكهربائية بالإضافة إلى وجود فرص للتعاون بين البلدين في مجال الثروة السمكية .

كما دعا وزير التنمية المحلية الجانب الصيني بتضمين الوفد الذي سيزور القاهرة من قيادات مقاطعة خنان عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين المعنيين بذلك الملف الهام للدولة المصرية في ظل رئاسة مصر لمؤتمر المناخ السابق cop 27  .

وأكد اللواء هشام آمنة على تقديم الحكومة المصرية لكل التسهيلات والتيسيرات للجانب الصيني للاستثمار في مصر .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام امنة التنمية المحلية السيسي

إقرأ أيضاً:

جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا يرصد جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة، إذ تتمثل جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة في بالتالي تمتلك مصر العديد من نماذج المشروعات الخضراء الناجحة.

ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية أسباب التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة بشكل كبير (شاهد) جهود التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية

وذكر التقرير أن جهود مصر تأتي ضمن جهود التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن أبرز المشروعات مشروع بنبان للطاقة الشمسية بمساهمة شركاء التنمية، تسعى الدولة المصرية إلى تنفيذ مشروعات لإنتاج الوقود الأخضر.

الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة

وأكد التقرير أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، تستهدف مصر التوسع في استخدام التكنولوجيا النظيفة، تعمل الدولة على التوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
  • وزير الخارجية: مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني
  • عندما حذفن «نون النسوة»
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة
  • مواعيد قطارات القاهرة إلى مرسى مطروح.. وسيلة آمنة للسفر إلى العلمين