المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي، جولة رقابية ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، والتي نتج عنها مصادرة أكثر من ٣ أطنان من الخضار والفواكه غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الأسواق والمراكز التجارية والباعة الجائلين في وسط الدمام، وتنفيذ ١٣ جولة ميدانية على اللوحات الإعلانية وأبراج الاتصالات، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تنفّذ جولات رقابية على المباني قيد الإنشاء في الظهران 31 أغسطس 2023 - 9:16 صباحًا أمانة الشرقية تدعو للمشاركة بمهرجان “تمور القطيف” 28 أغسطس 2023 - 11:17 صباحًا

من جانب آخر قامت الفرق الرقابية الميدانية في الأمانة بجولات رقابية على السيارات التالفة والمهملة في مدينة الظهران، نتج عنها رصد 20 سيارة تالفة ومهملة في شوارع وأحياء المدينة.

 

وأوضحت أمانة الشرقية أنه تم وضع إشعارات لأصحاب المركبات لإزالتها ورفعها، مؤكدة أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة من الملوثات البصرية وتحسين المشهد الحضري ورفع جودة الحياة، منوهة الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات البلدية من خلال مركز البلاغ الموحد ٩٤٠ لمعالجتها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أمانة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

صحة بني سويف تصادر "حواوشي" مسممة تهدد صحة أطفال المدارس

فاجأت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، اليوم الثلاثاء، أحد البائعين المتجولين أثناء تواجدها بقرية إبشنا بناءً على توجيهات معالى الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف بتكثيف المرور علي المنشآت الغذائية والاسواق والمحلات بالقرب من المدارس.

وتبين قيام البائع المتجول ببيع أرغفة الحواوشي لأطفال المدارس ووقوفه فى الشارع بالقرب من المدارس، ومخالفته للاشتراطات الصحية فى تجهيز الطعام المقدم، وبسؤاله عن الشهادة الصحية تبين عدم حمله للشهادة.

وعلى الفور قررت وكيل وزارة الصحة استدعاء المراقب الصحى بالوحدة الصحية بقرية إبشنا، لفحص أرغفة الحواوشي المقدمة لأطفال المدارس حرصا على صحتهم وسلامتهم، حيث تقرر إعدام 46 رغيف حواوشي، وزجاجة زيت ومواد حافظة تقدم للأطفال، وتحرير محضر للبائع المتجول لمخالفته للاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة حيال المخالفات.

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ‏إذعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 110 صواريخ من لبنان منذ صباح اليوم
  • صحة بني سويف تصادر "حواوشي" مسممة تهدد صحة أطفال المدارس
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي