وكالة بغداد اليوم:
2024-07-13@20:13:54 GMT

ديالى تحصي اكبر حرائق الحدود منذ سنوات

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

ديالى تحصي اكبر حرائق الحدود منذ سنوات

بغداد اليوم - ديالى

كشفت ادارة ناحية قزانية في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (5 ايلول 2023)، عن حجم اضرار حريق كبير أندلع بالقرب من الشريط الحدودي.

وقال مدير ناحية قزانية (94كم شرق بعقوبة) مازن اكرم لـ "بغداد اليوم"، إن "حريقاً كبيراً طال 8 بساتين في اطراف قزانية والذي يعد الاكبر من نوعه منذ سنوات، حيث تسبب في التهام قرابة 30 دونما قبل احتوائه من قبل فرق الاطفاء"، مبيناً أن "الاضرار كانت مادية ولم يصاب احد باذى".

واضاف، أن "الحريق لا تزال مسبباته مجهولة حتى الان مما استدعى تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على ملابساته"، مشيراً الى أن "اندلاع سلسلة حرائق في آن واحد أثار الشكوك حيال اسبابها".

وفي وقت سابق، افاد مصدر محلي في ديالى، بأن حريقا مجهولا التهم أكثر من 30 دونما من البساتين في اطراف ناحية قزانية شرقي المحافظة. 

وتعد ناحية قزانية من مدن الحدود شرق ديالى فقدت نصف بساتينها بسبب الحروب والجفاف والافات الزراعية.

وتتعرض بساتين ديالى بين الحين والآخر لحرائق نتيجة حوادث عرضية أو أعمال تخريبية أو دوافع اخرى.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نتائج سرقة القرن في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد

بغداد اليوم - ديالى 

 كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (12 تموز 2024)، عن اكتمال نتائج ما اسماها سرقة القرن في ديالى، فيما لفت إلى ان وجود تكتم على نتائج التحقيقات.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" سرقة مليارات الدنانير من قبل بعض الموظفين في ديالى والتي تم اكتشافها في نيسان الماضي وصلت الى نتائج مهمة وهي مكتملة بالوقت الراهن لكن لا يمكن كشفها للرأي العام حاليا وبانتظار ضوء اخضر من جهات عليا في بغداد".

وأضاف ان" ثلاثة أسباب وراء تأخير إعلان النتائج النهائية، أبرزها التعقيدات في عمليات الاختلاس والسرقة والسعي لاسترجاع الأموال قدر الإمكان وتعقّب المتهمين، مؤكدا بأن الوضع العام في ديالى هو الآخر ساهم في تأخير الإعلان".

وأشار المصدر الى ان" هناك تكتم حاليا على   نتائج التحقيقات وربما تُعلن بعد تشكيل حكومة ديالى او تأخذ فترة أطول، مبينا ان الصورة بشأن ملابسات سرقة القرن باتت واضحة وتم تحديد هوية من تورط فيها".

وكان محافظ ديالى بالوكالة كريم علي اغا أوضح في مؤتمر صحفي في نيسان الماضي بأن "المبالغ المسروقة في عملية الاختلاس في المحافظة بلغت 7 مليارات و394 مليون دينار"، مؤكدا أن "أي تقارير تروج لأرقام مختلفة عن هذه الأرقام غير دقيقة".

وأوضح، أن "المتورطين في السرقة كانوا موظفين في الحسابات، وقد بدأت العملية بسحب المبالغ في عام 2019، وتم ضبطهم قبل أسابيع "في حينها"، مشيرا إلى أن "جميع المتورطين تم إصدار مذكرات اعتقال بحقهم".

وأضاف أغا "قمنا بفتح تحقيق وتمكنا من الوصول إلى المجرمين الحقيقيين، وتم اعتقال اثنين منهم من بين خمسة متورطين"، موضحا أنه "قد يزداد عدد المتورطين والمبالغ المسروقة قد ترتفع مع تقدم التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • شهداء وقتلى.. القوات الأمنية تشتبك مع داعش في ديالى
  • الاقتراب من وكر دبابير.. اشتباكات العيط قد تكشف عن كنز أهداف
  • الاقتراب من وكر دبابير.. اشتباكات العيط قد تكشف عن كنز أهداف- عاجل
  • رصاص وشنق وحر.. 3 حالات انتحار في ديالى خلال ساعات احدها لضابط
  • كشف تفاصيل اشتباكات العيط في ديالى وداعش يصيب منتسبين اثنين من الجيش
  • العراق: مقتل إرهابيين أحدهما قيادي بـ«داعش»
  • بسبب القصف الإسرائيلي.. حرائق في بلدتين عند الحدود!
  • مقتل إرهابيين احدهما انتحاري في ديالى
  • نتائج سرقة القرن في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد
  • جن العظيم يثير أهالي ديالى ويدفع إلى تنويه حكومي عاجل (صورة)