كشفت سينما زاوية، عن تفاصيل برنامج أفلام المخرج ويس أندرسون الذي يستمر على مدار شهر سبتمبر الجاري، وتقام العروض في الفترة من 8 إلى 30 سبتمبر، ويتتضمن مجموعة من أبرز أفلامه التي تعتبر بمثابة رحلة داخل عوالمه السينمائية الفريدة.

وتتسع قائمة الأفلام المعروضة في من برنامج «أعمال ويس أندرسون» لتمشل 7 أفلام، هي: «The Royal Tenenbaums» إنتاج عام 2001، «Rushmore» إنتاج عام 1998، «The Life Aquatic with Steve Zissou» إنتاج عام 2004، «The Darjeeling Limited» إنتاج عام 2007، «Fantastic Mr.

Fox» إنتاج عام 2009، بالإضافة إلى فيلم «The Grand Budapest Hotel» إنتاج عام 2014 والحائز على 4 جوائز أوسكار، بجانب فيلم «The French Dispatch» إنتاج عام 2021.

عرض فيلم «The Wonderful Story of Henry Sugar» لـ ويس أندرسون في فينيسيا السينمائي 

ويأتي برنامج «أعمال ويس أندرسون» في سينما زاوية بوسط البلد، تزامنًا مع تكريم المخرج ويس أندرسون في الدورة الحالية من مهرجان فينيسيا السينمائي بجائزة «كارتييه جلوري» التي تمنح لأصحاب المساهمات البارزة في السينما المعاصرة، كما يعرض أحدث أفلامه «The Wonderful Story of Henry Sugar» في قسم خارج المسابقة بالدورة الـ 80 من المهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سينما زاوية المخرج ويس أندرسون إنتاج عام

إقرأ أيضاً:

عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي نسخة مرممة من فيلم الجريمة الدنماركي “Pusher" للمخرج نيكولاس ويندينج ريفن، وذلك ضمن قسم كلاسيكيات فينيسيا، على هامش النسخة الـ81 من المهرجان الإيطالي الرائد، والمقام خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر المقبل.

صدر فيلم “Pusher” عام 1996، ويُعد من الأفلام الرائدة التي كشفت عن موهبة النجم مادس ميكلسن، كما أنه العمل الإخراجي الأول لمخرجه ويندينج ريفن. عُرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان تورنتو السينمائي عام 1996، وتم عرضه في أسبوع النقاد بمهرجان كان ومهرجان لندن السينمائي.

ووفق موقع “هوليوود ريبورتر”، قالت سوزان ويندت، المديرة الإدارية لشركة “TrustNordisk”، التي تتولى المبيعات العالمية للفيلم: "بعد مرور 28 عامًا على ظهور فيلم نيكولاس ويندينج ريفن لأول مرة في العالم، نحن متحمسون حقًا لحضور العرض العالمي الأول لفيلم Pusher المستعاد في كلاسيكيات فينيسيا".

تتبع قصة الفيلم تاجر المخدرات (توني)، الذي يزداد يأسه بشكل متزايد بعد أن أدت صفقة فاشلة إلى تركه مدينًا كبيرًا لتاجر مخدرات لا يرحم. واصل ريفن إخراج سلسلتين عقب نجاح الجزئ الأول، وكلاهما قيد الترميم أيضًا.

 

مقالات مشابهة

  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • المحامين تُطالب الأعضاء المتأخرين بسداد الاشتراك قبل 30 سبتمبر -(تفاصيل)
  • انطلاق أعمال تطوير الطريق من زاوية بن عيسى إلى تقاطع نادي دارنس في درنة
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • أستغل الفتيات في تصوير فيديوهات.. تفاصيل القبض على صاحب ستوديو غير مرخص
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • فيلم أهل الكهف يتذيل إيرادات شباك التذاكر أمس بـ145 ألف جنيه
  • سينما زاوية تعرض «رسائل الشيخ دراز».. وناقد: فيلم تسجيلي بديع
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»