أبوظبي في 5 سبتمبر/ وام/ استقطب جناح جمعية الإمارات للخيول العربية، المشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023 ، عددا كبيرا من جمهور الملاك والمهتمين للتعرف على الخيل العربية ومستلزماتها .

وقالت لولوة المنصوري نائب رئيس الخدمات المساندة بالإنابة في جمعية الإمارات للخيول العربية ، إن الجمعية هي جهة رسمية لتوثيق وتسجيل الخيل العربية ، وتقدم 13 خدمة لدعم ملاك الخيل العربية محليا ودوليا، وبالإضافة إلى عملها على تسجيل وتوثيق الخيل، تدعم الجمعية أيضا البطولات والفعاليات الخاصة بالخيل العربية .

وأضافت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “ وام”، أن جناح الجمعية بالمعرض يضم مشاركات خارجية ومحلية لبيع معدات الخيل، وعرض منتجات الخيل العربية بجانب مشاركة شركات وطنية لدعم المشاريع الوطنية، إضافة إلى الرسامين المهتمين برسم الخيل العربية.

وذكرت أن الجمعية قدمت أيضا على منصة الاستدامة في المعرض عددا من المحاضرات تناولت الخدمات التي تقدمها الجمعية وأنماط ركوب الخيل التقليدية والحديثة وتجهيز الفرس للإكثار والإنتاج وخوض البطولات العربية وجهود العلماء العرب في تعقب سلالات الخيول على مدى 14 قرنا والخيول في الصحراء والبرية .

وأشارت المنصوري إلى أن الجمعية شاركت أيضا بمسابقة العارض الإماراتي والتي تركز على معاملة الفارس للخيل وهندام العارض الإماراتي.

دينا عمر/ خاتون النويس

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الخیل العربیة

إقرأ أيضاً:

جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب

زار وفد من جمعية "إعلاميون من أجل الحرية" رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، وقدم له دعوة للمشاركة في العشاء السنوي الذي تقيمه الجمعية في فندق الحبتور في 25 تموز المقبل.   وأثنى جعجع على نشاط الجمعية في الدفاع عن الحريات الإعلامية والعامة، واعتبر أن الإعلام اللبناني يرتبط بعلاقة وثيقة مع المحيطين العربي والعالمي، وهو يمثل قيمة فريدة ويتميز بالريادة والموضوعية. واكد على رفض المحاولات كلها لتدجين الإعلام وترهيب الإعلاميين.   واستعرض جعجع مع الوفد الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، مشددا على استمرار النضال لاستعادة الدولة والمؤسسات، كي يكون للبنانيين وطن على قدر ما يطمحون إليه من آمال.   وشكر الوفد جعجع، لمؤازرته ودعمه حرية الإعلام، واستعرض معه ما يتعرض له الإعلاميون من ترهيب وتخوين، مؤكداً على مواجهة مختلف الضغوط، للحفاظ على قيمة الحرية التي تمثل إحدى ركائز وجود لبنان.    

مقالات مشابهة

  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • بالصور.. أحدث ظهور للإعلامي توفيق عكاشة وزوجته حياة الدرديري
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب