قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد إن بلاده تدرس ترحيل نحو ألف إريتري شاركوا في أعمال الشغب معتبرا أن ما حدث تجاوز "الخط الأحمر".

أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن "قلقها" من "العدد المرتفع" للجرحى خلال أعمال شغب في نهاية الأسبوع الماضي في تل أبيب بمشاركة إريتريين وطلبت فتح تحقيق.

اعلان

وقالت المفوضية السامية عبر منصة إكس، إنها "قلقة من العدد المرتفع من الجرحى خلال تظاهرات شارك فيها معارضون إريتريون، خصوصا في إسرائيل".

وأكدت "من الحيوي إجراء تحقيقات وتجنب خطاب الكراهية ولا سيما من جانب السلطات واحترام مبدأ عدم الترحيل".

وأشارت ناطقة باسم المفوضية لوكالة فرانس برس في رسالة إلكترونية إلى تظاهرات أخرى لإريتريين في سويسرا والنروج "لكن في إسرائيل وقع عدد كبير من الجرحى".

واندلعت المواجهات السبت بعدما تجمع مئات الإريتريين أمام قاعة في تل أبيب كان يفترض أن يقام فيها حدث مؤيد للنظام من تنظيم سفارة إريتريا في إسرائيل.

واعتبرت الشرطة الإسرائيلية التجمع تظاهرة غير مرخص لها وأمرت بإخلاء الشارع. فوقعت مواجهات أسفرت عن سقوط نحو 140 جريحا. وبين الجرحى حوالى 12 طالب لجوء إريتريا أصيبوا برصاص حي أطلقته الشرطة.

وأشارت الشرطة إلى سقوط 49 جريحا في صفوفها.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، إن بلاده تدرس ترحيل نحو ألف إريتري شاركوا في أعمال الشغب معتبرا أن ما حدث تجاوز "الخط الأحمر".

شاهد: طالبو لجوء يقولون رواندا أفضل من ليبيا لكنهم سيحاولون العودة لأوروبا مجدداشاهد: مهاجرون من السودان وإريتريا يحاولون مغادرة إيطاليا إلى فرنسا عبر القطارفيديو: طالبو لجوء يستأنفون ضد الترحيل من بريطانيا قبل أول رحلة لرواندا

ويحكم إريتريا الرئيس أسياس أفورقي بيد حديد منذ إعلان استقلال البلاد رسميا في 1993. 

وهي من أكثر دول العالم عزلة وتحتل مرتبة متدنية جدا في التصنيفات العالمية لحرية الصحافة وحقوق الإنسان والحريات المدنية والتنمية الاقتصادية.

وبحسب إحصاءات صدرت في حزيران/يونيو، بلغ عدد طالبي اللجوء الإريتريين 17850 شخصا أتى معظمهم إلى إسرائيل بطريقة غير نظامية من شبه جزيرة سيناء المصرية قبل سنوات، واستقر عدد كبير منهم في أحياء فقيرة في مدينة تل أبيب الساحلية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تل أبيب: إصابة أكثر من 150 طالب لجوء إريتري في اشتباكات مع الشرطة شاهد: لعنة إصلاح القضاء تلاحقه أينما حلّ.. محتجون يعكرون صفو احتفال نتنياهو بأول خط ترام في تل أبيب شاهد: آلاف المتظاهرين في شوارع تل أبيب ضد الإصلاح القضائي تل أبيب الأمم المتحدة إريتريا إسرائيل أعمال شغب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسبانيا السعودية روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول إيران لاجئون كرة القدم عبد الفتاح البرهان فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا إسبانيا السعودية روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تل أبيب الأمم المتحدة إريتريا إسرائيل أعمال شغب فرنسا إسبانيا السعودية روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول إيران لاجئون كرة القدم عبد الفتاح البرهان فولوديمير زيلينسكي فرنسا إسبانيا السعودية روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول فی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

في 24ساعة.. 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان

كشف تقرير رسمي عن سقوط 60 قتيلًا و81 مصابًا اليوم الخميس، في الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت العديد من المناطق في لبنان.
ونشر منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين مساء الخميس، تقريرًا صادرًا عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث مدعومة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان عن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.115 اعتداءوأعلن التقرير أنه "سجل خلال هذا اليوم نحو 115 اعتداء في مناطق مختلفة من لبنان، أدت إلى سقوط 60 شهيدًا و81 مصابًا وفقًا للبيانات المتلاحقة التي تصدر عن وزارة الصحة اللبنانية".

مصر تحذر من السفر إلى لبنان في ظل التطورات الراهنة#اليوم https://t.co/VO43qapKSr— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024
أخبار متعلقة للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلكحتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطقوأشار إلى أن الحكومة تنسق مع منظمات الأمم المتحدة "من أجل تأمين الخدمات الأساسية لإغاثة المنكوبين والنازحين في مراكز الايواء، إذ خصصت منظمات الأمم المتحدة حزمة مساعدات طارئة من صندوق لبنان الإنساني لدعم السكان الأكثر ضعفا في البلاد".غارات مستمرةوكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت منذ صباح الاثنين الماضي، سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة حتى الساعة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.
وأسفرت عن سقوط المئات من القتلى والجرحى، كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من المناطق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة : 200 ألف نازح داخل لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريا وسط الضربات الإسرائيلية
  • الهند: مقتل مسلحين اثنين وإصابة 5 من الشرطة في مواجهات بإقليم "كشمير"
  • الأمم المتحدة: نتابع الضربات الإسرائيلية على بيروت بـ"قلق شديد"
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء كلمته (شاهد)
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء خطابه / شاهد
  • اعتقال متظاهرين أغلقوا طريق موكب نتنياهو إلى مقر الأمم المتحدة (شاهد)
  • وزير الصحة اللبناني: 25 شهيدا وعدد كبير من الجرحى في الغارات الإسرائيلية الأخيرة
  • اعتقال متظاهرين حاولوا منع نتنياهو من التوجه إلى مبنى الأمم المتحدة / شاهد
  • في 24ساعة.. 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان