شارك اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، في مأدبة الغداء الرسمية التي أقامها الجانب الصينى للوفد الوزاري المصري الذي يشارك في أعمال المنتدي الدولي العاشر للمدن المستدامة والسياحية بمدينة ( تشنغتشو ) الصينية.

ويضم الوفد كلا من: اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ، حيث وجه كل من هو شيونج عمدة الحكومة الشعبية لبلدية تشنغتشو ، و كونج شانج شينج رئيس المؤتمر الاستشاري والسياسي لمقاطعة خنان ، و وانج كاي نائب سكرتير لجنة الحزب الشيوعى الصينى ، ومحافظ مقاطعة خنان الصينية ، والتى تضم مدينة هنجشتو الدعوة لوزير التنمية المحلية والوفد المصرى المرافق له لحضور مأدبة الغداء والتي حضرها أيضاً من الجانب الصينى القيادات الحزبية والسياسية الصينية بمقاطعة خنان ومدينة ( تشنغتشو ) الصينية ومن بينهم و وانج جونج شان الأمين العام  للمؤتمر الاستشاري السياسى لمقاطعة خنان ، و آن وي عضو اللجنة الدائمة للجنة الحزب لمقاطعة خنان وأمين اللجنة لبلدية تشنغتشو وتشانج مين نائب محافظ مقاطعة خنان وتشو مينج الأمين العام لحكومة مقاطعة خنان وهوانج دونج شينج مدير إدارة الثقافة والسياحة بالمقاطعة وليانج جين مدير مكتب الشئون الخارجية لحكومة المقاطعة وهي شيونج نائب سكرتير لجنة الحزب وعمدة مدينة تشنغتشو .

وخلال مأدبة الغداء جرت مناقشات تضمنت دعوة وزير التنمية المحلية للشركات والمستثمرين الصينيين من مقاطعة خنان والمدن الصينية المختلفة للاستفادة من الفرص الاستثمارية التى يتمتع بها السوق المصرى فى مختلف القطاعات والمجالات خاصة بعد التسهيلات التى أعلنتها الحكومة المصرية بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال اجتماعات المجلس الأعلى للاستثمار  التى ساهمت فى تحقيق نقلة نوعية فى جذب وتشجيع وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية ، ورحب اللواء هشام آمنة برجال الأعمال والمستثمرين الصينيين للاستثمار فى مصر وتقديم كافة التيسيرات لهم .

وأشار وزير التنمية المحلية ، إلى أن السوق المصرى يعد بوابة مهمة إلى دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والدول العربية وأوروبا ، مشيدا بمستوي تطور العلاقات الثنائية بين البلدين فى ظل علاقات الصداقة والاحترام المتبادل بين قياداتى مصر والصين ، مشيراً إلى نمو العلاقات بين البلدين وتحقيق مكاسب رئيسية وصل حجم التبادل التجاري خلالها لنحو 20 مليار دولار .

وأثنى وزير التنمية المحلية، على مستوى تطور العلاقات السياسية فى ضوء العلاقات الوطيدة التى تجمع  الرئيس السيسى ونظيره الصينى شي جين بينج ، لافتاً إلى أن العلاقات الثنائية تاريخية واستراتيجية وممتدة عبر عقود ، مشيراً إلى الدعم الذى قدمته دول مجموعة البريكس وعلى رأسها جمهورية الصين لإنضمام مصر للمجموعة خلال اجتماعاتها الأخيرة فى دولة جنوب أفريقيا .

وقال " آمنة"، إن تجمع البريكس سيتيح آليات وتطورات رئيسية في مسار العلاقات على المستوي الاقتصادي والتجارى والمالى بحكم الدور الهام لمؤسسات البريكس لإدارة علاقات ناجحة بين أعضائها ، مؤكدا أن مصر حريصة على شراكة تحقق أهداف التنمية وتدعم مبادرة الحزام والطريق بوصفها مبادرة قائمة على العدالة والمساواة وتبادل المنافع والاحترام المتبادل.

ورحب وزير التنمية المحلية بزيارة وفد مقاطعة جنان لمصر وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الجانبين .

IMG-20230905-WA0003 IMG-20230905-WA0000 IMG-20230905-WA0002 IMG-20230905-WA0001

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتدى الدولي للمدن السياحية الصين وزير التنمية المحلية وزیر التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة

 

وقعت الحكومة اليمنية وجمهورية الصين الشعبية السبت 29 يونيو/ حزيران 2024، مذكرة تفاهم تنص على إحياء وتجديد وتطوير علاقات البلدين في مجالات الطاقات التقليدية والمتجددة والمعدات الكهربائية.

وتمت الاتفاقية بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية) مع الشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية (TBEA Co. lTD)، والتي وقعها سفير اليمن لدى الصين الدكتور "محمد الميتمي" بحضور رئيس الشركة الصينية، وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، جانغ سين.

وطبقاً للوكالة أوضح "السفير الميتمي" أن الشركة الصينية عازمة على دعم اليمن من خلال تنفيذ برامج في المجالات التي تحتاجها البلاد بشكل ملح وعاجل.

وعبر عن تطلعه إلى أن تسهم الاتفاقية في تعزيز وتطوير العلاقات الصناعية لما فيها مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته أكد عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، "جانغ سين" دعمه القوي لمساهمة الشركة في برامج إعادة إعمار اليمن، وتسهيل وصول اليمن للمؤسسات في الصين للحصول على المساعدات والقروض الميسرة.

وأبدى استعداد الشركة لإرسال فريق فني لليمن لتدريب الكوادر اليمنية على تكنولوجيا الطاقة والمعدات الكهربائية، واستقبالهم في مقرات الشركة في مختلف المدن الصينية.

والشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية، واحدة من أربع كبريات الشركات الصناعية في الصين في مجال الطاقة، وتعتبر شركة رائدة في تكنولوجيا الطاقة والمعدات الكهربائية حيث بلغ ناتجها الإجمالي للعام المنصرم 35.7 مليار دولار وتعمل في نحو 39 بلدا حول العالم.

وأمس الجمعة 28 يونيو/ حزيران، دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، إلى عودة “جادة” للمؤسسات والشركات الصينية إلى اليمن لاستكمال الأنشطة التجارية والإنشائية التي توقفت بسبب انقلاب جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب.

جاء ذلك على لسان وزير الصناعة والتجارة "محمد الأشول" الذي يزور الصين، وقال خلال لقاء له مع نائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية "يو جيان لونج" إن "عودة الشركات الصينية للاستثمار في اليمن “سيمثل مساهمة نحو استدامة السلام الاقتصادي والتغلب على الصعوبات الإنسانية".

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أشار الوزير الأشول إلى أن اليمن "ينتظر الكثير من مشاريع البُنى التحتية والتي بها تنعقد الآمال على جمهورية الصين الشعبية في المساندة بخبراتها والعلاقات الثنائية التي تربط البلدين.

كما نوّه بموقع اليمن المتميز الذي يجعله حجر زاوية لمبادرة "الحزام والطريق" وعمل شراكة بين الحكومتين اليمنية والصينية، في العديد من المجالات سواءً في الطاقة أو الكهرباء، أو تطوير الموانئ اليمنية التي تعتبر محطة مهمة في طريق الحرير البحري.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة “تشانغ آه-6” بالصين
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية