أكد محلل سياسي، تصاعد السخط الشعبي ضد مليشيا الحوثي، في محافظة صعدة معقل المليشيات (شمالي اليمن).

ودعا المحلل السياسي، فهد الشرفي، وكيل وزارة الإعلام، الحكومة الشرعية إلى دعم انتفاضة أبناء القبائل في صعدة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، وتوفير الطرق الآمنة للإسعاف الجرحى، وإشعال المعارك من قبل القوات المرابطة في أطراف المحافظة.

وأشار الشرفي، في مداخلة تلفزيونية إلى أن ردود الفعل الرافضة للمليشيات الحوثية كانت وما زالت مُستمرة في صعدة، سواء من قبل القبائل أو الأطراف الزيدية الأخرى المقربة من المليشيات.

وفي آخر تطورات التوتر بين القبائل ومليشيا الحوثي في صعدة، توعد القيادي في المليشيات "يحيى الرزامي"، بتفجير المنازل المتبقية لعائلة آل ربوع، ومصادرة جميع أملاكها.

اقرأ أيضاً إصابة أكثر من 40 سجينًا لدى المليشيات بتسمم غذائي عقب تناولهم وجبة فاسدة الفشل من الأقاليم إلى الحكم المحلي باليمن شاهد.. تعذيب مواطن في تعز بطريقة وحشية بعد ربطه إلى شجرة والاعتداء عليه حتى سالت الدماء من وجهه (فيديو) محاولة حوثية للوصول إلى جبهة مهمة في تعز.. وإعلان عسكري للجيش شاهد ..امرأة يمنية تأكل من القمامة بصنعاء وتثير غضب اليمنيين وسط دعوات للخروج الثوري ضد الحوثي رسميًا.. الكشف عن صراعات كبيرة تضرب صفوف القيادات الحوثية وخلافات عميقة على تقاسم الجبايات ماذا طلب عبدالملك الحوثي من أمريكا وما التنازلات التي قدمها لها؟.. فيديو لـ”صحفي أمريكي” أجرى مقابلة مع زعيم الحوثيين ساعة الصفر تقترب.. الحوثيون يخططون لاستغلال فعاليات ”المولد النبوي” لاجتثاث مؤتمر صنعاء رد على البرلمان وكشف علاقة الحوثي وموقفه من سبأفون.. رئيس الورزاء يستغرب الاستقطاب السياسي بشأن اتفاقية الاتصالات ”فيديو” حكومة المليشيا توجه رسالة جديدة إلى المبعوث الأمريكي لليمن بشأن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة أقوى تحرك مشترك للواء العرادة والعميد طارق صالح ضد مليشيات الحوثي الإمامية تصريح رسمي يكشف عن انقسامات عميقة تضرب صفوف المليشيا في صنعاء

وأشارت مصادر محلية إلى أن الرزامي يواصل فرض حصار على منازل عائلة آل ربوع في منطقة اللجبة التابعة لمديرية الصفراء، لليوم الثالث على التوالي، حيث تشهد المنطقة حالة من التوتر والخوف بسبب تصاعد العنف والاعتداءات التي يقوم بها الرزامي وعناصر المليشيات الحوثية على المواطنين.

وقبل أيام تعرضت عائلة آل ربوع لهجوم مسلح أسفر عن مقتل أربعة، بينهم طفل، وأصيب عدد آخر بينهم نساء وأطفال، حيث يسعى القيادي في المليشيات "الرزامي" إلى ترويع وإخضاع عائلة آل ربوع والسيطرة على أملاكهم.

https://twitter.com/Twitter/status/1698935239228244050

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی صعدة

إقرأ أيضاً:

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو

الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو لمسن كوري يتفاعل الرقص مع العرضات الشعبية السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية.

وشاركت المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب لعام 2024، الذي عُقد في الفترة من 26 إلى 30 يونيو، في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في جنوب مدينة سيول.

وتضمن جناح المملكة في المعرض عناصر متنوعة من تراثها الثقافي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك حلقات نقاش، وندوات، وعروض حية للفنون التقليدية، مثل رقصة “العَرْضة”.

وتمكن الزوار من الاستمتاع بمعرض خاص للكتب والتحف المكتشفة في المملكة، وليلة عشاء سعودية ضمت أطباقا وطنية من مناطق مختلفة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/D99XwUID-YFNbGb0.mp4

مقالات مشابهة

  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • صعدة.. 22 مسيرة جماهيرية حاشدة تأكيداً على استمرار الموقف الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات
  • الرحّالة الإماراتي عدنان النخلاني في ربوع الأردن
  • إنقاذ سيارة تخص عائلة علقت في صبوخ درة العروس بجدة .. فيديو
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • الأهلي يواجه الداخلية للزحف نحو قمة الدوري
  • عائلة محمد قحطان غاضبة من “تصريحات عبثية” عن حياته في مفاوضات مسقط
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء