موقع 24:
2024-09-30@15:54:39 GMT

الكرة الذهبية.. أبرز المرشحين وموعد التتويج

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

الكرة الذهبية.. أبرز المرشحين وموعد التتويج

قبل موسم من الآن، توج النجم الفرنسي كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في حفل بهي في باريس، المسابقة تعود مجدداً لتلقي بضلالها وأبرز المرشحين للتويج بـ"البالون دور" هم الدبابة النرويجية إيرلينغ هالاند والمونديالي ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي.

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" موعد الإعلان عن قائمة المرشحين لجوائزها الموسمية وتضم 30 لاعباً في فئة أفضل لاعب، و20 لاعبة لجائزة السيدات، و10 حراس مرمى لجائزة ياشين، و10 لاعبين شباب لجائزة كوبا.

وكشفت المجلة الفرنسية، عن موعد حفلها السنوي، لتسليم جائزة الكرة الذهبية، وجوائز الأفضل فى العالم للعام الجاري 2023، يوم الإثنين 30 أكتوبر المقبل، بالعاصمة باريس.

وأشارت إلى أن يوم غدٍ الأربعاء سيتم الإعلان عن اللائحة الأولية للمرشحين للجوائز المختلفة، حيث سيترشح 30 لاعباً لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم. 

ويعد النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان السابق والمنتقل حديثاً لإنتر ميامي الأمريكي، أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وتوج هالاند موسمه بالفوز بالثلاثية مع السيتي، كما توج هداف الدوري الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في "البريميير ليغ" والأفضل في أوروبا من اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

من جانبه، توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب كأس العالم 2022 بقطر، وبجائزة The Best.

ويبقى الفرنسي كيليان مبابي هداف المونديال والدوري الفرنسي وأفضل لاعب في "الليغ1" من بين الأسماء المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم، شأنه شأن البرازيلي فينيسوس جونيور الذي يعد أفضل مراوغ في العالم ونجم ريال مدريد الأول، ومن المنتظر أن تشمل اللائحة أيضاً البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي ومهندس "الثلاثية التاريخية".

كما تترشح 20 لاعبة لجائزة السيدات، ويبقى مونديال 2023 حاسماً في اختيار الاسم الفائز، وتعد آيتانا بونماتي الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في كأس العالم للسيدات أقوى مرشحة، إلى جانب مواطنتها سلمى بارالويلو أفضل لاعبة شابة  في البطولة.

مع وجود 10 لاعبين لجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، إضافة إلى 10 لاعبين لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم.
كما سيتم الإعلان عن المرشحين لجائزة سقراط يوم 7 يوليو المقبل، ومن المقرر أن يتم الكشف عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية يوم 6 سبتمبر 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الكرة الذهبية إيرلينغ هالاند ليونيل ميسي الکرة الذهبیة أفضل لاعب فی فی العالم

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن مفاجأة سارة لجماهيره بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

تحدث هاني شكري عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن تتويج الفارس الأبيض ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي.

وقال شكري في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: "أقول للجمهور معكم فريق قوي وقائمة رائعة قادرة على المنافسة خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "هناك حاليا مفاوضات مع لاعبين كبار لضمهم لنادي الزمالك ولكن سوف أترك الحديث في هذا الأمر للجنة الكرة "

وواصل: "كل ما أثير عن عدم اقتناع جوميز بإمكانيات بنتايك غير صحيح، فهو قدم مباراة كبيرة ونجح في الظهور بشكل رائع".

وأردف: "الزمالك حاجة تانية وهو من يقوم بتنجيم أي لاعب، نمتلك لاعبين على أفضل مستوى، ومن انتقد عبد الله السعيد أقول له أنه حاليا اصبح أهم لاعبي الفريق".

واستكمل: "أحب أن أترك كل شيء للمختصين، ولكن بعد احتساب ركلة جزاء أكرم توفيق، لماذا لم يتم احتساب ركلة جزاء دونجا"

واختتم: "ضربة الجزاء منحت لاعبي الزمالك حافز كبير، والمباراة كانت من الممكن أن تنتهي بدون ركلات جزا لأن الأبيض كان أفضل في الشوط الثاني، الجميع إذا منح الثقة للفريق سيحققون العديد من البطولات والألقاب".

مقالات مشابهة

  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • مدرب ريال مدريد يكشف عن مرشحه للفوز بـ”الكرة الذهبية”
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية
  • بعد اغتيال زعيم حزب الله ... من هم أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله؟
  • أبرز المرشحين لخلافة نصر الله وإجراءات تنصيب الأمين العام للحزب
  • بعد تراجعه عالميا.. أيهما أفضل للاستثمار السبائك الذهبية أم المشغولات؟
  • الزمالك يعلن مفاجأة سارة لجماهيره بعد التتويج بالسوبر الإفريقي
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • مدرب ريال مدريد: هذا اللاعب سيفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024
  • ابن خالته ونسيب قاسم سليماني.. من أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله؟