أعلنت مديريات التربية والتعليم في المحافظات رفع حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع قرب حلول العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدارس والمنشآت التعليمية.

جانب من الإجتماع 

كيف استعدت تعليم البحر الأحمر للعام الدراسي الجديد ؟

عقد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، اجتماعا مع مسئولي العملية التعليمية في المديرية لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وكذلك جاهزية مقار الانتخابات الرئاسية داخل المدارس.

خلال الاجتماع، أكد منير على ضرورة متابعة الإجراءات الأولية للانتخابات الرئاسية وضمان جودة مقار اللجان، وتشجيع ممارسة الحق الدستوري في الانتخابات.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر على أهمية شكل المباني المدرسية وتجهيزها لأداء دورها التربوي والتعليمي للطلاب، وتوفير بيئة مدرسية سليمة وآمنة لهم.

جانب من الإجتماع 

مراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس

وشدد على ضرورة مراجعة شروط الأمن والسلامة في جميع مدارس المحافظة والمنشآت التعليمية، وكذلك التنفيذ الفعلي للصيانة البسيطة والشاملة، والإنشاءات الجديدة في المدارس. كما أوصي بمراجعة جداول المدارس لتقليل الكثافة واستخدام الفراغات المتاحة بالمدارس، ومتابعة تنفيذ ذلك وفقًا للجدول الزمني لليوم الدراسي.

بالإضافة إلى ذلك، يتعين تدريب الطلاب على خطة الإخلاء والتأكيد على مراعاة المراحل العمرية وعدد الطوابق في المبنى وعدد المخارج، وتكثيف الإشراف على السلالم والمخارج. يجب الانتهاء من جميع أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي واستبعاد المباني غير الآمنة من عملية التعليم.

حضر الاجتماع مهندس مجاهد عطية، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالبحر الأحمر، ووكيل مديرية التربية والتعليم وجميع مديري الإدارة التعليمية في المحافظة.

جانب من الإجتماع 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية البحر الاحمر وكيل وزارة محافظة البحر الأحمر العام الدراسي وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم العملية التعليمية الخريطة الزمنية وكيل وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد بداية العام الدراسي رفع حالة الطوارئ مديريات التربية والتعليم حالة الطوارئ القصوى قبل بداية العام الدراسي تعليم البحر الاحمر الاستعدادات للعام الدراسي التربیة والتعلیم الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

معلمو الأقصر يناشدون المحافظ إرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية لانتدابهم بامتحانات الثانوية العامة

ناشد عدد من معلمي الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر إرجاء الإعلان عن الوظائف الإشرافية لحين الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة حيث أن عدد من المعلمين الراغبين فى التقديم لمسابقة الوظائف الإشرافية منتدبين بامتحانات الثانوية العامة.

وكان الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد عقد اجتماعاً بمسئولي التنسيق بالمديرية لمناقشة الإعدادات النهائية بمسابقة الوظائف الإشرافية، والمزمع الإعلان عنها خلال شهر يوليو المقبل.

وطالب المعلمون من خلال موقع" الأسبوع" بعدم تكرار ما حدث بمسابقة الوظائف الإشرافية الماضية من تجاوزات مازالت قيد التحقيق بالنيابة الإدارية وأيضا بساحات المحاكم.

وشهدت مسابقة الوظائف الإشرافية الماضية عدد من التظلمات والشكاوى حتى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم السابق قام بتشكيل لجنة تظلمات برئاسة وكيل المديرية صفوت جارحي ومازال الملف قيد التحقيق فى النيابة الإدارية.

جاء ذلك استجابة لما نشر بموقع "الأسبوع" واذيع ببرنامج حقائق وأسرار الذي يقدمه النائب الإعلامي مصطفى بكري على قناة صدى البلد.

وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاقصر، عن التقديم بالوظائف الشاغرة والتي تقع ضمن الوظائف الإشرافية في ديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس مختلفة المراحل التابعة للمديرية، إلى يوم 12 أغسطس الماضي، طبقا لما أعلنته بوابة الوظائف الحكومية.

والوظائف التي كانت شاغرة هى مدير مدرسة بالمدارس مختلفة المراحل والمستويات والنوعيات بالإدارات التعليمية، وكيل مدرسة بالمدارس مختلفة المراحل والمستويات والنوعيات بالإدارات التعليمية، موجه عام "مادة - نشاط" بديوان مديرية التربية والتعليم بالأقصر، موجه عام "مادة - نشاط" بديوان مديرية التربية والتعليم بالأقصر والإدارات التعليمية من المستوى الأول.

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين
  • تفاصيل بدء دوام المدارس في الأردن للعام الدراسي 2024/2025
  • مدير تعليم قوص بقنا يعقد اجتماعا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس الأساسية قبل بدء الدراسة
  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • التربية والتعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع
  • معلمو الأقصر يناشدون المحافظ إرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية لانتدابهم بامتحانات الثانوية العامة