موقع 24:
2024-09-19@11:50:37 GMT

سابالينكا إلى ربع النهائي

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

سابالينكا إلى ربع النهائي

احتفلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، التي ستتربع على عرش التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بمجرد انتهاء بطولة أمريكا المفتوحة، بصعودها لهذا المركز، بالتأهل إلى ربع نهائي البطولة الكبرى على حساب الروسية داريا كاساتكينا.

وفي مباراة ثمن النهائي، لم تحتاج سابالينكا سوى ساعة و15 دقيقة لتتغلب على المصنفة الـ14 عالمياً بنتيجة 6-1 و6-4.


وضمنت بطلة أستراليا المفتوحة، انتزاع المركز الأول من البولندية إيغا شفيونتك، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة، إثر هزيمة هذه الأخيرة في ثمن النهائي أمام اللاتفية يلينا أوستابينكو.
وبفوزها على كاساتكينا، تأهلت البيلاروسية إلى ربع نهائي البطولة الأمريكية حيث ستنافس على مقعد في المربع الذهبي أمام الصينية كينوين تشينغ، المصنفة الـ 23 عالمياً.
وتأهلت اللاعبة الصينية إلى ربع نهائي أمريكا المفتوحة بعدما أطاحت بالتونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالمياً التي بلغت نهائي البطولة العام الماضي.
وفازت كينوين تشينغ على منافستها التونسية بواقع 6-2 و6-4 في ساعة و22 دقيقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إلى ربع

إقرأ أيضاً:

سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد

قدم حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الإيطالي يانيك سينر، طاقمه التدريبي الجديد، اليوم الإثنين، بعدما قام بإبعاد أفراد طاقمه السابقين بسبب قضية تعاطي المنشطات.

سيتولى ماركو بانينشي منصب مدرب اللياقة فيما سيقوم أولسيس باديو بدور مسؤول العلاج الطبيعي لسينر، وسبق للثنائي بانيشي وباديو العمل مع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

Benvenuti nella squadra Marco e Ulises ???????? pic.twitter.com/lxmvUsKeiL

— Jannik Sinner (@janniksin) September 16, 2024

وسيواصل سينر العمل مع أندريا كيبولا، أخصائي العظام الخاص به.

وكتب بطل أمريكا المفتوحة للتنس عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "مرحباً بكم في الفريق ماركو وأولسيس، وأرفق ذلك بصور له مع أعضاء طاقمه الجدد".

وخضع سينر لفحص المنشطات وجاءت اثنتان من العينات إيجابية في مارس (آذار) الماضي، لكن لم يتعرض للإيقاف بعدما تبين أن المادة المحظورة جاءت عن طريق تدليك معالجه السابق جياكومو نالدي.

وقال سينر إن أومبرتو فيرارا، مدرب اللياقة السابق لديه، قام بشراء رزاز به منشطات وكان الغرض منه معالجة قطع في أصبع نالدي،  وقام الأخير بمعالجة سينر بدون قفازات.

وكانت قضية المنشطات سرية حتى تم الكشف عنها الشهر الماضي وفاز سينر على الأمريكي تايلور فريتز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وأعلن سينر قبل البطولة إنه قام بطرد نالدي وفيرارا.



مقالات مشابهة

  • مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي
  • تعرف على مواجهات ختام ربع نهائي بطولة باريس المفتوحة للإسكواش
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 17 سنتا ليبلغ 74.71 دولار
  • جوستافو جوميز، نائب رئيس شؤون المقاتلين ومدير النزالات لرابطة المقاتلين المحترفين :”نزال القحطاني والحياصات المرتقب، مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي”
  • الهروب نحو الابواب المفتوحة
  • أمريكا تكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • موقف أحمد فتوح النهائي من المشاركة في السوبر الإفريقي والعودة إلى تدريبات الزمالك
  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن