الراي:
2024-10-02@03:38:25 GMT

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2.53 دولار ليبلغ 92.30 دولار

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.53 دولار ليبلغ 92.30 دولار في تداولات أمس الاثنين مقابل 89.77 دولار في تداولات يوم الخميس الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا لتبلغ عند التسوية 89 دولارا للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتا ليبلغ 85.

95 دولار.

تباين أسعار النفط مع انحسار الدعم من خطوات الصين لإنعاش الاقتصاد منذ 4 ساعات النفط يرتفع وسط توقعات بخفض إمدادات «أوبك+» منذ يوم

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً

تخطط شركة دراجون أويل المملوكة لحكومة دبي، لمضاعفة إنتاجها اليومي خلال خمس سنوات، ليصل إلى 450 ألف برميل يومياً، مقارنة بمستواه الحالي عند 210 آلاف برميل.
وذكر علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي للشركة المملوكة لحكومة دبي في تصريح على هامش فعاليات اليوم الأول من معرض «ويتيكس 2024»، إن لدى الشركة خطة طموحة لمضاعفة إنتاجها خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن رؤية استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز مكانتها الشركة عالمياً.
وأشار إلى أن الشركة تحقق نمواً سنوياً في الإنتاج يتراوح بين 10 و13%، لافتاً إلى النمو الملحوظ في إنتاج الشركة خلال السنوات السبع الأخيرة بعدما ارتفع من 70 ألف برميل يومياً إلى 210 آلاف برميل يومياً، وهو ما يعكس قوة الشركة وقدرتها على التوسع والاستثمار في الحقول النفطية.
ونوه إلى أن الشركة التي تعمل في عدة أسواق رئيسية مثل مصر، العراق، وتركمانستان، تعمل على التوسع في هذه الأسواق والاستفادة من العلاقات المتميزة التي تربطها بهذه الدول، ما يمنح الشركة ميزة تنافسية ويعزز توسعاتها.
وفيما يتعلق بالاستثمارات المستقبلية، أوضح ان ميزانية الشركة تصل إلى 1.5 مليار دولار سنوياً بواقع مليار دولار للاستثمار و500 مليون دولار للعمليات التشغيلية.
وأضاف الجروان، أن الشركة أصبحت اليوم لاعباً دولياً بارزاً في قطاع الطاقة بفضل الكفاءات والخبرات المكتسبة على مر السنين، مشيراً إلى أن دراجون أويل تتمتع بقدرات قوية، ما يمكنها من تحقيق أهدافها الطموحة في مضاعفة الإنتاج والوصول إلى مستويات جديدة من النجاح.
(وام)

مقالات مشابهة

  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • النفط يتجه للانخفاض للشهر الثالث رغم الصراع بالشرق الأوسط
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 18.1%
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا