قال البيت الأبيض، في بيان أمس الإثنين، إن نتيجة فحص السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن، جاءت إيجابية لكوفيد-19 وتعاني من “أعراض خفيفة”.

وفي الوقت الحالي، ستقيم جيل بايدن في مقر إقامتها على شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير، حسبما فصله البيت الأبيض في البيان المذكور.

وفي بيان آخر، أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إلى أن نتيجة اختبار بايدن جاءت سلبية في اختبار آخر لكوفيد-19 تم إجراؤه الليلة بعد أن جاءت نتيجة اختبار زوجته إيجابية.

وبحسب المتحدث، سيتم اختبار الرئيس بانتظام هذا الأسبوع وسيكون في حالة تأهب في حالة ظهور أعراض.

ويعتزم بايدن التوجه يوم الخميس إلى نيودلهي للمشاركة في قمة زعماء مجموعة العشرين التي تعقد بين 9 و10 سبتمبر، ومن هناك يعتزم التوجه إلى فيتنام.

اقرأ أيضاًأول تعليق من البيت الأبيض على مقتل رئيس فاجنر «يفجيني بريجوجين»

بايدن يستقبل رئيس الوزراء الهندي في البيت الأبيض

البيت الأبيض ينفي صحة الاقتراب من اتفاق نووي مع طهران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيروس كورونا البيت الأبيض فيتنام إصابة زوجة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا إصابة زوجة الرئيس الأمريكي البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: بايدن أخبر حليفا رئيسا أنه قد ينسحب من الانتخابات في هذه الحالة

#سواليف

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، تقريرًا لمرسلتها في البيت الأبيض، كاتي روجرز، قالت فيه إن الرئيس الأمريكي جو #بايدن أخبر أحد حلفائه الرئيسيين أنه يعرف أن ليس بمقدوره مواصلة #الترشح لانتخابات الرئاسة “إذا لم يقنع الرأي العام في الأيام القادمة بأنه جدير بالوظيفة بعد الأداء الكارثي له خلال #مناظرة الأسبوع الماضي”، التي جمعته مع المرشح الجمهوري دونالد #ترمب.

وأكد الحليف المقرب من بايدن لمراسلة الصحيفة أنه لا يزال يعمل بقوة لإعادة انتخابه، ولكنه يتفهم أنه لا بد أن يقدم أداء جيدًا خلال مقابلاته الصحفية ومؤتمراته الانتخابية المقبلة، ومنها مقابلة منتظرة مع مذيع شبكة “أيه بي سي نيوز”، جورج ستيفانوبولس، يوم الجمعة، علاوة على حضور تجمعين انتخابيين في ولايتي بنسلفانيا وويسكنسون.

وأضاف حليف بايدن، الذي تحدث للصحيفة بشرط عدم ذكر اسمه، أن الرئيس الأمريكي يعلم أنه “سيكون الوضع مختلفًا” إذا ظهر في فاعليتين انتخابيتين مقبلتين بالصورة نفسها، وذلك في إشارة إلى أداء بايدن خلال مناظرته مع ترمب، حيث ظهر بايدن “متعثرًا وغير قادر على التركيز”، حسب وصف الصحيفة.

#البيت_الأبيض ينفي

مقالات ذات صلة اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين 2024/07/04

وفي رده على ما نقلته “نيويورك تايمز”، نفى المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو باتس أن بايدن يدرس ما إذا كان ينبغي عليه البقاء في سباق الرئاسة، واصفًا ما ذكره حليف بايدن في هذا السياق للصحيفة بأنه “كاذب تمامًا”.

كما نقلت الصحيفة عن أحد كبار مستشاري بايدن، الذي طلب بدوره عدم ذكر اسمه، أن الرئيس “يعرف جيدًا التحديات السياسية التي يواجهها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين في حملة بايدن يتابعون بقلق استطلاعات الرأي التي أظهرت تقدم ترمب عقب مناظرته مع بايدن، الأمر الذي سيشعل الجدل حول قدرة بايدن على المنافسة على مقعد الرئاسة.

وطبقًا لاستطلاع رأي لشبكة “أي بي سي نيوز” عقب المناظرة التي جمعت بايدن وترمب، فإن ترمب سيفوز بنحو 50% من الأصوات على المستوى القومي، مقابل 48% من الأصوات لبايدن، وترتفع النسبة قليلًا لصالح ترمب في الولايات المتأرجحة لتصل إلى 51% من الأصوات مقابل 48% لبايدن.

وذكرت الصحيفة أن الكثير من حلفاء بايدن يرون أنه لا يزال يقاتل من أجل استمرار حياته السياسية، وأنه يرى اللحظة الحالية فرصة للعودة، بعد استبعاده من قبل البعض، وهو ما فعله مرارًا خلال نصف قرن من عمله السياسي.

مقالات مشابهة

  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • نيويورك تايمز: بايدن أخبر حليفا رئيسا أنه قد ينسحب من الانتخابات في هذه الحالة
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • البيت الأبيض: بايدن “ماض ٍقدما” في حملته للانتخابات الرئاسية