كشف الفنان التشكيلي والناقد صلاح بيصار تطورات الحالة الصحية للفنان عز الدين نجيب بعد نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة منذ يومين بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

عز الدين نجيب في الرعاية المركزة

وأضاف «بيصار» لـ«الوطن»: الفنان الكبير عز الدين نجيب نقل إلى أحد مستشفيات القاهرة إثر تعرضه لأزمة قلبية استدعت نقله للمستشفى، متابعًا أنَّه «حسب المعلومات الطبية من المستشفى مؤخرًا فقد خضع الفنان عز الدين نجيب لعملية قسطرة بالقلب، ويخضع حاليًا للمتابعة الطبية بغرفة الرعاية المركزة بالمستشفى ونتمنى له الشفاء العاجل».

وأشار إلى أنَّ عز الدين نجيب لم يكن يعاني من مشكلات صحية واضحة تعيقه عن مزاولة أنشطة حياته في الفترة الماضية، موضحًا «تواصلنا قبل دخوله المستشفى بيوم واحد ولم يكن يشكو من أي شيء».

عز الدين نجيب.. أبرز نقاد الحركة التشكيلية المعاصرة

وحسب موقع قطاع الفنون التشكيلية، فإن الفنان عز الدين نجيب يعد واحدًا من أبرز نقاد الحركة التشكيلية المعاصرة، نظم وشارك في العديد يمن المعارض الفردية والجماعية وأحدث معارضه المشاركة في معرض بعنوان «مختارات عربية 2023» بجاليري «ضي» للفنون والثقافة بالمهندسين والزمالك يوليو 2023.

كما صدَرت له العديد من المؤلفات منها: «موسوعة الفنون التشكيلية ثلاثة أجزاء»، «الأنامل الذهبية» وصدرَت له كتب ثقافية منها «الصامتون»، و«فجر التصوير المصري الحديث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عز الدين نجيب الفنون التشكيلية معرض فني

إقرأ أيضاً:

لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟

روسيا – يشير الدكتور سيرغي تشوداكوف إلى أن الكثيرين يشعرون بسوء حالتهم الصحية قبل هطول الأمطار أو العواصف الرعدية.
ووفقا له، يرتبط هذا الشعور بتغير المجال المغناطيسي ومستوى الرطوبة والضغط الجوي. ومثل هذا الطقس يؤثر بشدة على الصحة في ظل وجود أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

ويشير الطبيب في حديث لشبكة RT، إلى أن مستوى تأثير الطقس على الصحة يعتمد على حالة الجهاز العصبي اللاإرادي. كما تظهر حساسية الطقس لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية والربو. كما أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي قد يشعرون بسوء حالتهم. ووفقا له، يبدأ عندهم رد الفعل عادة قبل يوم واحد من تغيرات الطقس التي تحدث فعلا .

ويقول: “العلامة الأكثر شيوعا لرد الفعل على تغيرات الطقس المقبلة هي تفاقم آلام المفاصل، لأنه داخل المفصل يوجد مستوى معين من الضغط، وتغير المؤشرات الخارجية في ظل وجود حساسية تسبب زيادة الألم”.

ووفقا له، للحد من التأثير السلبي لتغيرات الطقس على الصحة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الطقس البقاء في المنزل أثناء هذه التغيرات وعدم إرهاق أنفسهم. كما من المهم النوم في الوقت المحدد خلال هذه الفترات، وكذلك تناول الأطعمة الخفيفة والصحية حتى لا يتضرر الجهاز الهضمي.

وتجدر الإشارة، إلى أن الأطباء يؤكدون أن النساء وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة هم أكثر حساسية لتقلبات الطقس، لذلك ينصحونهم بعدم التدخين أثناء هذه التغيرات وعدم تناول الكحول والقهوة والشاي المركز، بل الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والخضار الورقية وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة على الرغم من سوء الحالة الصحية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ لقاء سويدان بعد خضوعها لعملية جراحية
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب
  • طارق الشناوى: لا توجد مقاطعة فنية من الجمهور للفنان والدليل بيومي فؤاد
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • حمادة هلال يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي