الثلاثاء, 5 سبتمبر 2023 9:40 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلنت هيئة السياحة، اليوم الثلاثاء، توفير 791 فندقاً في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.

وقال رئيس الهيئة، ظافر مهدي عبد الله، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: إن “هيئة السياحة اعدت خطة لاستيعاب اعداد الزائرين في الفنادق ذات الدرجة الاولى”، لافتا الى “توفير مايقارب 524 فندقاً في محافظة كربلاء المقدسة التي تحتوي (62 ) الف غرفة، فيما جهزت محافظة النجف الاشرف مايقارب (267 ) فندقا  شملت بحدود (3000) الف غرفة مهيئ لاستقبال زوار الامام الحسين “عليه السلام”.

واكد عبد الله، أن “الحكومة تنظر بعين المسؤولية تجاه ملف تنظيم الزيارات، بوصفه التزاماً شرعياً ووظيفياً، فضلاً عما يشكله هذا الملف من أهمية اقتصادية لتنشيط السياحة الدينية، ما يتطلب وضع الخطط والبرامج لاستيعاب الأعداد المليونية”، مشيراً إلى “التنسيق المتواصل مع المسؤولين في الدول الأخرى فيما يتعلق بتفويج الزائرين وتقديم التسهيلات المطلوبة في المنافذ الحدودية”.

وأشار إلى “تولي اللجنة مهام وضع الخطط والحلول الاستراتيجية لاستيعاب ملايين الزائرين، وتوفير الخدمات الأساسية لهم في جميع المحافظات والمنافذ الحدودية، باتجاه المدن المقدسة، وتتضمن إنشاء وتأهيل الطرق وإقامة الجسور وبناء السكك الحديد ومنشآت المنافذ الحدودية وساحات تبادل الزائرين، والفنادق والمدن لاستراحة الزائرين”.

وبين ان “عدد الزائرين للأراضي العراقية عبر جميع منافذ البلاد وهي (المنذرية – زرباطية – الشيب – الشلامچة – سفوان – مندلي – كركوك – القائم – مطار بغداد – مطار النجف – مطار البصرة)، بلغ لغاية الان مايقارب (3750000) ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف زائر من خارج العراق لأداء مراسم زيارة الأربعين. زائراً، لافتا الى جنسيات الوافدين وهي ( باكستان ،الهند ،ايران ،افغانستان ،اميركيا ،كندا ،بريطانيا ،دول الخليج،تركيا ،اذربيجان)”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)

أعلن مركز ماشينوستروينيي الروسي للصناعات الفضائية أن أول قمر من أقمار (Condor-FKA) الروسية اجتاز جميع الاختبارات الفضائية بنجاح.

وقال المدير العام للمركز ألكسندر ليونوف، « القمر الأول من أقمار (Condor-FKA) الروسية المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد، اجتاز اختبارات الطيران في الفضاء، وأدخل إلى الخدمة رسميا ».

وأشار ليونوف إلى أن الخبراء الروس يحضرون حاليا لعملية إطلاق القمر الثاني من أقمار (Condor-FKA) من مطار فوستوتشني الفضائي الروسي، ومن المقرر أن يطلق في الربع الثالث من العام الجاري.

يذكر أن روسيا كانت قد أرسلت أول قمر من أقمار (Condor-FKA) إلى الفضاء في 27 ماي 2023، وأطلق القمر من مطار فوستوشني الفضائي، واستخدم في عملية الإطلاق صاروخ روسي من نوع (Soyuz-2.1a)، ويبلغ وزن كل قمر 1050 كلغ.

كما يمكنه العمل على ارتفاع يقدر مابين 500 و 550 كلم عن سطح الأرض، والعمل في وضعيات مختلفة لالتقاط 100 صورة يوميا لسطح الأرض، وتستخدم لاستشعار الأرض عن بعد، ومراقبة الثروة الطبيعية والزراعية، والجليد في المناطق القطبية.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • البصرة تعلن اكتمال الطريق الخارجي لإستقبال الزائرين الإيرانيين
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • هيئة الحج: عازمون على إجراء قرعة حج 2025 قريبًا
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • «السلع والعاديات السياحية» تعلن نتيجة انتخابات مجالس إداراتها