وقعت السعودية، اليوم الاثنين، اتفاقية مقر مع اتحاد المصارف العربية، لإنشاء مكتب إقليمي للاتحاد في المملكة، والذي يتزامن بدء أعماله مع انعقاد المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية بمدينة الرياض.

من جهته،أكد محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، أيمن السياري، في بيان، الاثنين، أن النظام البنكي في المملكة يتمتع بمؤشرات أداء متينة، وتجاوزت جميع النسب الاحترازية النسب المحددة في متطلبات بازل، حيث بلغت تغطية السيولة 3.

188 %، وصافي التمويل المستقر 115 %، ومعدل كفاية رأس المال 1.20 % بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح أنه برغم التحديات الاقتصادية العالمية نما الاقتصاد السعودي بمعدل 7.8% لعام 2022، واستمر النشاط غير النفطي في النمو بمعدلات مميزة في النصف الأول من العام الجاري، مدفوعا بالإصلاحات الهيكلية من خلال برامج رؤية المملكة.2030

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بلقيس فتحي غير مرغوب بها في السعودية.. ما القصة؟ 

تتعرّض الفنانة اليمنية بلقيس فتحي لأقصى هجوم من السعوديين بعد تصريحها الحديث عن سبب إستبعادها من موسم الرياض هذا العام، مما أثار ردود فعل متباينة بين الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي جعلها تتصدّر الترند في عدة دول عربية منها السعودية، الإمارات، المغرب.  تصريحات صادمة أدلت بها بلقيس فتحي في المؤتمر الصحفي على هامش فعاليات مهرجان موازين، وقالت إنها لا تعلم سبب إستبعادها عن موسم الرياض وطلبت من الصحافيين توجيه السؤال للمسؤولين عن المهرجان السعودي الضخم. وأشارت إلى أن أكثر المتابعين الإلكترونيين لها هم سعوديين. 

ويبدو أن كلام بلقيس لم يعجب عدد كبير من السعوديين، فأطلق نشطاء حملة "تبليك بلقيس" لحظر حساباتها بسبب تصريحها وطالبوا بعدم دخولها السعودية وتوفيف جميع أعمالها هناك. كما أشار البعض إلى أن بلقيس ليس لديها جمهور كبير في المملكة العربية، فكتب أحدهم: "مشكلتك الى الآن لم تستوعبي ان جماهيريّتك ضعيفة وليس لك قبول لدى الخليجيين بشكل عام، موسم الرياض استقطب كافة النجوم وأعطاك مساحة تغنّي "دا اللي حصل" الاغنية التي نجحت لأنها كانت للراحل "طلال مداح"، اما بقية الحفلات فأنتي تعرفين كم من الجمهور يخرج من المسرح امام عينيك عندما يبدأ دورك".

فيما دافع عنها نشطاء آخرون معتبرين أنّها لم ترتكب أي خطأ. وما قالته واقعي وموضوعي، فهي لم تتهجّم على المنظمين بل توجهت لهم بالسؤال. فكتب ناشطة: "فنانه عندها جمهور سعودي خطير لايستهان فيه وفنانه مُقدرة و واعية لحجم وفخامة هالجمهور ومستحيل بلقيس تغلط على جمهورها واحبابها بالسعوديه ( السعودي دائماً في الاعالي والسعودي دائماً في الصف الامامي) .. فنانة ماشفنا ولا سمعنا منها الا كل حب". 

مقالات مشابهة

  • بلقيس فتحي غير مرغوب بها في السعودية.. ما القصة؟ 
  • بصفتها ضيف شرف لدورة العام الجاري.. المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • لدعم السودان والعراق واليمن.. اجتماع إقليمي لتحقيق التنمية المستدامة للدول المتأثرة بالنزاعات
  • اجتماع إقليمي بالجامعة العربية لدعم تحقيق التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات
  • «اتحاد المصارف»: القطاع المالي يواصل أداءه ونموه القوي
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط رتباً وشعارات عسكرية مخالفة في عددٍ من محال بيع وخياطة الملابس العسكرية
  • تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية
  • الفجوة المالية لمتطلبات تمويل التنمية المستدامة في العالم العربي تفوق 100 مليار دولار سنوياً
  • اتحاد المصارف: تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة العربية يحتاج إلى أكثر من 100 مليار دولار سنويا
  • مجلس إدارة اتحاد البلياردو والسنوكر يطلع على آخر التحضيرات للبطولات المحلية والخارجية