متابعة بتجــرد: أعلنت قرغيزستان، أنها ستحظر شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك، التي تتهمها السلطات بعدم “الحد من الوصول إلى المعلومات الضارة بصحة الأطفال ونموهم” في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى والمجاورة للصين.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة والشباب في بيان أنّها “قررت إنهاء توزيع خدمة تيك توك على أراضي جمهورية قرغيزستان”.

وبحسب المصدر نفسه، فقد تم إرسال طلب بهذا المعنى إلى وزارة التنمية الرقمية في هذه الجمهورية السوفييتية السابقة، التي يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة والمتحالفة مع روسيا والتي تقترب من الصين.

وأضافت وزارة الثقافة: “لقد تلقينا الكثير من الطلبات المقلقة من المنظمات غير الحكومية حول التأثير الضار لتيك توك”، وهو تطبيق لمشاركة مقاطع فيديو قصيرة ومسلية، بسبب “تأثيره السلبي على النمو العقلي وصحة الأطفال”.

وتقول السلطات إنها اتخذت هذا القرار بعد أن لاحظت على وجه الخصوص “عدم وجود قيود على الوصول إلى المعلومات الضارة بالصحة الجسدية والعقلية” من جانب “تيك توك”، الذي يضم أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، ويتبع لشركة بايتدانس الصينية.

وفي الغرب، يواجه “تيك توك” بالفعل قيوداً متزايدة، بسبب اتهامات بنقل بيانات المستخدمين إلى الصين، بينما حظرت أفغانستان والهند والأردن وحتى الصومال الخدمة لأسباب مختلفة.

وفي فرنسا، هدّد مجلس الشيوخ الفرنسي بتعليق التطبيق إذا لم يتخذ إجراءات لتوضيح علاقاته مع السلطات الصينية، ولم يطبق إشرافاً “فعالاً” على المحتوى قبل الأول من يناير/كانون الثاني 2024.

main 2023-09-05 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

” سال للخدمات اللوجستية ” توقّع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين “Air China”

المناطق_واس

أعلنت شركة سال للخدمات اللوجستية عن توقيع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين، حيث تمثل هذه الشراكة الإستراتيجية التزام وحرص “سال” على توسيع خدمات مناولة الشحن الجوي وتعزيز وجودها في سوق الخدمات اللوجستية العالمية.

وبموجب هذا العقد، ستوفر شركة “سال” خدمات شاملة لمناولة الشحنات الجوية لشركة طيران الصين، وتقديم خدمات الربط البري بين جميع محطات سال في مطارات المملكة العربية السعودية ووجهات دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعزز مكانة “سال” كشريك موثوق به في صناعة الطيران ورائدًا لوجستيًا وطنيًا.

أخبار قد تهمك الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي 27 يونيو 2024 - 9:48 مساءً «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية 27 يونيو 2024 - 9:41 مساءً

من جانبه، قال العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة سال فيصل البداح : تؤكد هذه الشراكة على تفاني سال في توفير خدمات عالية المستوى وتعزيز الشراكات القوية مع شركات الطيران العالمية الرائدة، ولا شك أن العمل مع طيران الصين سيعزز من حرصنا على تحقيق الامتياز في تحسين عمليات الشحن وتقديم القيمة المضافة لعملائنا”.

من جهته أكد العضو المنتدب، المدير العام لشركة طيران الصين ون تشيدونغ، أن الشراكة مع سال تمثل خطوة إستراتيجية لشركة Air China لتعزيز قدراتنا في مناولة الشحنات في منطقة الشرق الأوسط، ونتطلع إلى الاستفادة من خبرة سال لتقديم خدمات فعالة وسلسة لعملائنا.

تعد شركة سال للخدمات اللوجستية إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الحلول اللوجستية المتكاملة في المملكة العربية السعودية، وتتخصص في مناولة الشحن الجوي والتخزين والحلول اللوجستية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 9:57 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 9:05 مساءًالإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض أبرز المواد27 يونيو 2024 - 9:00 مساءًالنيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب أبرز المواد27 يونيو 2024 - 8:54 مساءً“سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 8:51 مساءً“حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض أبرز المواد27 يونيو 2024 - 8:49 مساءًالمساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة27 يونيو 2024 - 9:05 مساءًالإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض27 يونيو 2024 - 9:00 مساءًالنيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب27 يونيو 2024 - 8:54 مساءً“سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي27 يونيو 2024 - 8:51 مساءً“حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض27 يونيو 2024 - 8:49 مساءًالمساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات
  • “الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر
  • من ضمنها كندا .. أفضل وجهات “سياحة الولادة” للحصول على جنسية لطفلك
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • جاد داردان يكشف ل”مراكش الآن” استراتيجية “SKBT” للتوسع بشمال افريقيا
  • ” سال للخدمات اللوجستية ” توقّع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين “Air China”
  • OpenAI تمنع الصينيين من استخدام خدماتها
  • “تريندز للبحوث والاستشارات” يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز البحثية والأكاديمية الصينية