موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرات مسيرة أوكرانية في ضواحي موسكو.

ونقل موقع “RT” عن الوزارة قولها في بيان: إن “أنظمة الدفاع الجوي تصدت لمحاولة نظام كييف شن هجوم إرهابي جديد على منشآت داخل الأراضي الروسية، باستخدام طائرات مسيرة”.

بدوره أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرتين في منطقتي كالوغا وإسترا بضواحي موسكو، كانتا تحاولان تنفيذ هجوم على المدينة.

وأضاف سوبيانين: إن إحدى المنشآت المدنية تعرضت لأضرار جراء سقوط حطام مسيرة في منطقة إسترا بضواحي موسكو، مشيرا إلى أن أجهزة الطوارئ تعمل في مكان الحادث.

ولفت سوبيانين إلى أنه ولضمان أمن وسلامة الطيران المدني في مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وشيريميتيفو بموسكو، تم تأخير حوالي 40 رحلة طيران للمغادرة والوصول، وتم إلغاء رحلتين.

ويواصل نظام كييف محاولاته استهداف المنشآت والمناطق المدنية الروسية بهجمات عبر الطائرات المسيرة، فيما تتصدى الدفاعات الروسية لهذه الهجمات وتفشل غالبيتها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وسائل الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان نقله موقع (روسيا اليوم)، اليوم الإثنين،: "تم إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة"، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود.

وبحسب البيان، تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة; بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

من ناحية أخرى، قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الإثنين، إن قصفا أوكرانيا استهدف منطقة بيلجورود الحدودية; ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وكتب جلادكوف، على حسابه على منصة تليجرام، "قتل شخص وأصيب آخرون، جراء القصف الأوكراني الذي استهدف مزرعة في قرية نوفايا تافولجانكا في بلدية شيبيكينو الواقعة في بيلجورود".

وأشار حاكم منطقة بيلجورود، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن القصف الأوكراني أدى إلى تضرر العديد من الشقق السكنية والمنشآت التجارية في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • «الدفاع الروسية»: أسقطنا 36 مسيرة أوكرانية فوق مناطق كورسك وبريانسك وبلجورود
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • مصرع 5 أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • مصرع أشخاص في حريق بضواحي موسكو