انتقد وكيل وزارة الخارجية الأسبق، حسن الصغير، إقالة “الدبيبة” لعمر كتي وكيل الخارجية لشؤون التعاون الدولي، وعدم إقالة  محمد عيسى وكيل الخارجية للشئون السياسية، على خلفية لقاء المنقوش بنظيرها الإسرائيلي.

وقال الصغير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “الصهيوني الدبيبة يقيل عمر كتي وكيل الخارجية لشؤون التعاون الدولي،  لو سمع الكلام واستقال كان اتخذ موقف أكثر صراحة ويحسب له وأشرف له من أن يقيله الصهيوني”.

وتابع؛  “الدبيبة لا يستطيع طبعا المساس بالوكيل المصراتي محمد عيسى لأنه يمتلك ميليشيا مسلحة ومزرعته بمصراتة هي أحد أهم معاقل التخطيط للمظاهرات ضد الدبيبة والصهيونية نجلاء”.

وكان قد “كتي” قد نشر بيانًا عبر حسابه على فيسبوك، جاء فيه؛ “أعلن أنا عمر محمد كتي وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات، إني بريء من كل أدوات التطبيع و أشكال التعامل مع الكيان الصهيوني الغاصب”.

وأردف “وإننا على ثوابتنا لا نزال وإننا ملتزمون بقيم الشعب الليبي نسعى لتحقيقها بكل ما أوتينا من قوة حتى يتحقق للشعب الفلسطينى حريته وكرامته و حتى تعود فلسطين العربية حرة مستقلة، ويتحقق لكل الشعب الفلسطيني استقراره وأمنه ويتمكن من تقرير مصيره في الأرض وتحت الشمس”.

وعلى الجانب الآخر  أصدر محمد عيسى بيانًا عبر حسابه على فيسبوك، قال فيه “إن ما نُشر عبر الصحف الصهيونية والدولية على لسان وزير خارجية الكيان الصهيوني من لقاء قد تم مع وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية فهو يعد خيانة وطنية وجرماً بموجب قانون مقاطعة إسرائيل يستوجب من الجهات المعنية التحقيق فيه وإحالة كل المتورطين في ذلك إلى القضاء”. بحسب قوله.

وأكمل؛ “وليس صحيحا ما ورد في صفحة وزارة الخارجية بأنّ هذا اللقاء كان عرضي وغير رسمي (وهذا بحد ذاته فعلٌ شنيع) فمن المتعارف عليه بأن أي اجتماع أو لقاء يعقده مسؤول بالخارج يكون معداً له سلفاً،  وإنني بصفتي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية أتبرأ مما حدث وأرفضه بشدة”. وفق كلامه.

وتابع؛ “فهو لا يمثل الثوابت الوطنية للسياسة الخارجية التي حرصتُ وزملائي في الوزارة على الحفاظ عليها، ولا يقبل به أي موظف وطني شريف يعمل في وزارة الخارجية الليبية بتاريخها العريق الذي كان دوماً مناصرا للقضية الفلسطينية ورافضاً لأية دعوات للتطبيع مع الكيان المحتل، فما حدث هو بعيد عن أخلاقيات ومبادئ الدبلوماسية الليبية ولا يمثلها”. على حد قوله.

الوسومالصغير

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الصغير وزارة الخارجیة محمد عیسى

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان الإيراني: مستعدون لكل الاحتمالات المجنونة المتوقعة من الكيان الصهيوني

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: هدد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، الأربعاء، العدو الصهيوني بالانهيار إذا تعرضت بلاده للهجوم.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف قال اليوم في كلمة خلال اجتماع البرلمان، ننصح أمريكا كداعمة للكيان الصهيوني أن تمسك بقوة طوق هذا الكلب المسعور حتى لا يؤذي نفسه ولا يعرض أصحابه للخطر.

وأضاف، الليلة الماضية ارتعد الظالمون ودعاة الحرب من الخوف، وغمرت السعادة كل الأحرار في العالم.

وتابع، أراد العدو تعويض إخفاقاته الإستراتيجية بهجمات تكتيكية. واليوم، يرى نفسه خاسراً في المجال العسكري وخاسراً في الحرب الإعلامية.

وأضاف، لقد وضعنا خطة غير متوقعة للجنون المحتمل للكيان الغاصب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة
  • “الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف أهداف حيوية في عمق الكيان الصهيوني بثلاثة صواريخ مجنحة نوع “قدس5” (فيديو)
  • “وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية
  • رئيس البرلمان الإيراني: مستعدون لكل الاحتمالات المجنونة المتوقعة من الكيان الصهيوني
  • “قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية
  • الخارجية الإيرانية: هجوم قواتنا على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني
  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار