الرياض - مباشر : أعلنت شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول"عن موافقة الهيئة العامة للمنافسة على اتمام صفقة الاستحواذ  على 84% من حصص كيماويات الدار.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية" أن إجراءات الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة والمفاوضات مع المقرضين والدائنين مازالت مستمرة.

كما أشارت إلى أنها ستقوم بالإعلان عن اي مستجدات جوهرية في هذا الشأن في حينه، متوقعة  الانتهاء من عملية الاستحواذ بتاريخ 18 ديسمبر/ كانون الأول 2023. 

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" فقد أعلنت عن عدم ممانعة هيئة المنافسة من إتمام عملية التركز الاقتصادي مع الشركة العالمية للصناعات الكيمائية، المتمثل في استحواذ كيمانول على 80% من رأس مالها.

كانت الشركة قد أعلنت في يونيو/ حزيران الماضي عن توقيع عرضين ملزمين بغرض الاستحواذ على 84% من حصص شركة كيماويات الدار، و80% من حصص الشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة.   

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

 «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط، “عن عودة البئر C-335 في حقل السرير إلى الإنتاج بعد عملية صيانة ناجحة”.

وقالت الشركة في بيان على صفحتها الرسمية في الفيسبوك: “كان البئر مغلقًا منذ عام 2022 بسبب وجود معدات مفقودة داخل البئر، وبفضل الله ثم جهود فريق العمل المخلص في الشركة؛ تمكنت الشركة من إجراء عملية صيانة واصطياد المعدات المفقودة و إجراء المعالجة اللازمة للطبقات المنتجة”.

وأضاف بيان الشركة: “بعد الانتهاء من عملية الصيانة، تم إجراء اختبار الإنتاجية، وأظهرت النتائج أن إنتاج النفط: 2500 برميل نفط يوميًا، ونسبة المياه 7%”.

وقال أحمد الطيب المجدوب عضو لجنة الإدارة للإستكشاف والإنتاج والمعلومات: “نثمن جهود فريق العمل على إنجاز هذه المهمة بنجاح، ونؤكد على التزام شركة الخليج العربي للنفط ببذل قصارى جهدها لتعزيز الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من مواردها”.

هذا وتواصل شركة الخليج العربي للنفط جهودها الدؤوبة لتحقيق أهدافها الإنتاجية، وذلك من خلال تنفيذ خطة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج.

عودة البئر C-335 بحقل السرير إلى الإنتاج بعد صيانة ناجحة تواصل شركة الخليج العربي للنفط جهودها الدؤوبة لتحقيق أهدافها…

تم النشر بواسطة ‏شركة الخليج العربي للنفط – Arabian Gulf Oil Company‏ في الأربعاء، ٣ يوليو ٢٠٢٤

يذكر أنه اكتشف “حقل سرير” جنوب برقة خلال عام 1961 ويعتبر أكبر حقل نفط في ليبيا، ويتم تشغيله من قبل شركة الخليج العربي للنفط (AGOCO)، وهي شركة مملوكة للدولة وتابعة المؤسسة الوطنية للنفط (NOC).

مقالات مشابهة

  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي يثير مخاوف بشأن الصين
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج