موقع 24:
2024-09-30@15:18:38 GMT

عباس يتجه لإجراء انتقال سلسل للسلطة الفلسطينية

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

عباس يتجه لإجراء انتقال سلسل للسلطة الفلسطينية

كشفت مصادر فلسطينية إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يعمل على تهيئة انتقال سلسل للسلطة الفلسطينية، عقب إجراء تغييرات واسعة داخل الهيئات الرسمية والأجهزة الأمنية في قيادة حركة فتح.

وقالت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" إن تعديلاً وزارياً وشيكاً سيطال 5 وزراء وسيتبعه تعيين 12 محافظاً جديداً، وتغييرات في قادة الأجهزة الأمنية، وإحالة حوالي 30 سفيراً للتقاعد، ثم عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح، الذي سينتهي باختيار لجنة مركزية جديدة ومجلس ثوري، ينتهي هذا كله قبل نهاية العام.

وأضافت المصادر "ستطال التغييرات السلك القضائي وهيئات أخرى قبل أن تذهب حركة فتح إلى الخطوة الأهم، وهي عقد المؤتمر الثامن للحركة في 23 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، الذي يكتسب -المؤتمر الثامن المنتظر- أهمية خاصة لأنه على الأغلب سيعمل على تقوية تيارات وإضعاف أخرى داخل الحركة استعداداً لمرحلة ما بعد عباس، وسيحسم المؤتمر الثامن مدى قوة وحضور قيادات فتح المرشحين للخلافة، وسيكون الرئيس الفلسطيني في اللجنة المركزية لحركة فتح وفي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وأُطلقت حملة أمنية في الضفة الغربية مؤخراً تهدف، من بين أشياء أخرى، لاستعادة السيطرة وفرض الهيبة والقانون بعد سنوات من العمل المتحفظ والضعف، واتهامات إسرائيلية لها بأنها فقدت السيطرة.

الرئيس محمود عباس في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: قبول مسعى دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن، وإنهاء جميع العقوبات المفروضة على الفلسطينيين بسبب القوانين الأميركية 1/2

— abd elraouf arnaout (@arnaout22) September 4, 2023

وكان الرئيس الفلسطيني أكد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قبول مسعى دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن، وإنهاء جميع العقوبات المفروضة على الفلسطينيين بسبب القوانين الأمريكية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فلسطين محمود عباس المؤتمر الثامن

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يعزي باستشهاد حسن نصر الله

قدّم رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، التعازي لحزب الله اللبناني باستشهاد أمينه العام الشيخ حسن نصر الله.

كذلك قدم الرئيس عباس، تعازيه الحارة للحكومة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق، باستشهاد الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم، واستمرار حرب الإبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى حسن نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل
  • الرئيس عباس يعزي باستشهاد حسن نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • محمود عباس: جيش الاحتلال يشن حرب إبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وصف روسيا بـالمعتدية وتقرب للغرب.. إلى أين يتجه مركب الرئيس الإيراني؟
  • وصف روسيا بـالمتعدية وتقرب للغرب.. إلى أين يتجه مركب الرئيس الإيراني؟
  • تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض