أعلنت الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن أن الخبراء في روسيا يعملون على تطوير جيل جديد من سفن الأبحاث البحرية.
وذكر الموقع الرسمي للشركة -في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الثلاثاء- أنه تجرى في مصنع "فيبورغ" الروسي حاليًا عملية تصنيع سفينة الأدميرال بوريليتشيف الجديدة المخصصة للأبحاث البحرية، حيث تم تجميع الهيكل الأساسي للسفينة، ويتم تركيب محور مراوح الدفع على هذا الهيكل.


وأشار البيان إلى أن السفينة الجديدة سميت على اسم الأدميرال أليكسي بوريليتشيف الذي ترأس إدارة أبحاث أعماق البحار التابعة لوزارة الدفاع الروسية لمدة 15 سنة، وتُوفي في عام 2020 متأثرًا بمضاعفات عدوى كورونا.
وأضاف أنه تم تصميم السفينة من قبل مكتب "ألماز" الروسي للتصاميم العسكرية والتقنية، وبدأ العمل على تصنيعها في فبراير 2021، ضمن إطار المشروع الحكومي "22011".
ولا تتوفر حاليًا معلومات دقيقة عن المواصفات التقنية لسفن المشروع "22011"، لكن التسريبات تشير إلى أنها ستكون نسخًا معدلة عن سفن الأبحاث البحرية "يانتار" التي طورتها روسيا في إطار المشروع الحكومي "22010".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا سفن الأبحاث البحرية

إقرأ أيضاً:

النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة

تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات ووزير النقل الأسبق، واللواء مدحت بهجت نائب رئيس الشركة، الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بالجامعة الجديدة.

وفي ذات السياق، تفقد الدكتور حسان النعماني مع الوفد المرافق له موقع مشروع استكمال البنية التحتية في الجزء الغربي داخل الحرم الجامعي الجديد، الذي يضم مشاريع إنشائية تحت التنفيد كمبني كلية طب الأسنان ومستشفاها و الصالة الأولمبية ومنطقة المدينة الرياضية، وعدد من المباني المتلاحقة التي سيتم تنفيذها.

وأكد النعماني، أن تنفيذ هذا المشروع يعد خطوة إيجابية وملحة لتوصيل المرافق للمباني الجديدة داخل الحرم الجامعي الجديد، حيث سيتم استكمال أعمال الطرق، و أعمال شبكة المياه والصرف الصحي وشبكة الري، واستكمال أعمال شبكة الكهرباء لأعمال الجهد المنخفض والمتوسط، وأيضًا إنشاء وعمل منظومة مكافحة الحريق.

من جانبه، أوضح المهندس هاني ضاحي، أنه تبلغ تكلفه المشروع ٣٧٣ مليون جنيه و٥٠٠ ألف وسوف ينفذ علي مدار ١٨ شهر، حيث سيتم الانتهاء منه وتسليمه في نوفمبر ٢٠٢٥ م ويتكون المشروع من شبكات المياه بإجمالي طول ٤١٥٤ متر طولي وشبكات الصرف الصحي بإجمالي طول ٤٤٣٣ متر، إلي جانب الأعمال الكهربائية بإجمالي طول الكابلات ٢٠٤٨٠ متر طولي وأعمال شبكات الري بإجمالي أطوال ٩٥٠٠متر طولي، أعمال الطرق توريد و فرش طبقة أساس للطريق الدائري و الأوسطي بطول ٤٥٠٠ م شبكه مقاومة الحريق (HDPE) بإجمالي أطوال ١٣٢٥٠ متر طولي وعدد ١٨٩ حنفيه حريق.

مقالات مشابهة

  • معالي عبد العزيز الغرير: تطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية يرسخ مكانة الإمارات الريادية
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي
  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • «معاً» تطلق مبادرة دعم الأبحاث الطبية في أبوظبي
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • السفير نبيل حبشي والمديرة الإقليمية لليونسكو يناقشان تطوير المبادرات الثقافية