البوابة:
2024-07-04@03:01:33 GMT

آداب الترحيب بالطلاب الجدد في المدرسة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

آداب الترحيب بالطلاب الجدد في المدرسة

البوابة – يعتبر أول يوم في المدرسة حدثاً هاماً ومثيراً للقلق للعديد من الطلاب الجدد فهو سيحدد أول انطباع لهم وللآخرين عنهم في هذا المكان الجديد الذي سيصبح بيتهم الثاني لسنة دراسية كاملة، تعالوا نتعرف على آداب واتيكيت الترحيب بالطلاب الجدد في المدرسة:
 

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الترحيب بالطلاب الجدد في المدرسة:

آداب الترحيب بالطلاب الجدد في المدرسة

 

الاستعداد.

قبل وصول الطلاب الجديد، خذ بعض الوقت لتتعرف على أسمائهم ومن أين أتوا وما الذي يرغبون في تعلمه. سيساعدك هذا على إقامة اتصال شخصي أكثر معهم.الترحيب. ابتسم وتواصل بالعين وقدم نفسك للطالب الجديد. دعهم يعرفون أنك سعيد بوجودهم وأنك هناك لمساعدتهم على النجاح. اطلب من الطلاب القدامى التعريف عن انفسهم بشكل مختصر للطالب الجديد فقد يكون هناك هواية مشتركة بينهما.جولة في المكان. اصطحب الطالب الجديد إلى مقعده في الصف وقدمه لزملائه. ساعدهم في تحديد مكان الحمام والمكتبة والأماكن المهمة الأخرى.جولة في المنهج. اشرح توقعات المنهج وما سوف يتعلمونه. سيساعدهم ذلك على الشعور بمزيد من الراحة والثقة في الفصل.عرفهم على صديق. قم بتعيين الطالب الجديد إلى صديق يمكنه مساعدته على الاستقرار وتقديمه للطلاب الآخرين.التحلي بالصبر والتفاهم. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتكيف الطالب الجديد مع محيطه الجديد. التحلي بالصبر معهم وفهم احتياجاتهم.
 آداب الترحيب بالطلاب الجدد في المدرسة

فيما يلي بعض العبارات الترحيبية التي يمكنك قولها للترحيب بالطلاب الجدد:

"مرحبًا بك في فصلنا! أنا سعيد جدًا بوجودك هنا.""نحن متحمسون لانضمامك إلينا.""ما الذي تتطلع إلى تعلمه هذا العام؟""إذا كان لديك أي أسئلة، من فضلك لا تتردد في طرحها.""أنا هنا لمساعدتك على النجاح.""نحن عائلة هنا، ونحن جميعا هنا لدعم بعضنا البعض."

باتباع هذه النصائح، يمكنك مساعدة الطلاب الجدد على الشعور بالترحيب والراحة في المدرسة والصف. وهذا سيجعل من السهل عليهم التعلم والنجاح والشعور بالراحة في المدرسة.

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: مراحل التسنين للأطفال

10 نصائح لمساعدة الأطفال في الواجبات المنزلية
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ المدرسة دراسة صف طالب آداب اتيكيت

إقرأ أيضاً:

مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد

 مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد قال بكري: «أتصور في هذه المرحلة، لا بد أن نهتم بالشعب المصري، ونحن نثق في القيادة السياسية، وأننا أمام رئيس مخلص يتمنى لبلده أن تتقدم للإمام، ولكن نحتاج أن نسمع لآراء الشعب المصري، ونتجه نحو الطريق الأفضل».

التشكيل الوزاري الجديد 2024


أضاف مصطفى بكري: «اتمنى يكون التشكيل الوزاري الجديد قوي وما لدي من معلومات يؤكد أن المؤشرات جيدة في انتقاء عناصر ذات كفاءة ونشاط».

واختتم حديثه قائلًا: «بالتأكيد هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، ويوم 3 يوليو هو يوم التغيير الشامل لـ110 ملايين مصري».

 مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد

وتتواصل حالة الترقب داخل أروقة الوزارات والشارع المصري بشأن التعديل الوزاري المرتقب، والكل ينتظر معرفة أسماء أعضاء الحكومة الجديدة وموعد إعلانها.

وكشفت مصادر مصرية لـ "العربية.نت" أنه سيتم إعلان تشكيل الحكومة الجديدة بعد غد الأربعاء، وكذلك حركة المحافظين ونوابهم، مشيرة إلى أنه سيتم أداء اليمين القانونية للوزراء والمحافظين ونوابهم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم واحد.

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد


ومن قبل، كشفت المصادر أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وتابعت أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولًا، لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، مؤكدة أنه بعد ذلك سيقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

موعد التغيير الوزاري 2024 قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024


وقال بكري إنه وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، فإن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة فالمواطنون يريدون بالفعل رؤية مرحلة جديدة».

وتابع: «أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 يوليو، والخريطة الوزارية الجديدة سيكون فيها تغييرات مهمة، فمن الممكن أن يكون هناك نوابا، ورد الاعتبار للكثير من الوزارات التي أثبتت نجاحها، والنظر في الوزارات التي فشلت في الحكومة السابقة».

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الحكومي الجديد
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. قائمة أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي
  • الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل لـ حركة المحافظين الجدد (تفاصيل)
  • إلغاء قرار إغلاق مدرسة إسلامية بمدينة نيس الفرنسية.. تعرف على السبب
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد