أعلنت قبل قليل شبكة التلفزيون «إيه بي سي نيوز الأمريكية» إيجابية نتيجة اختبار كوفيد 19 للسيدة الأولى جيل بايدن، لكن نتائج فحص الرئيس بايدن سلبية حتى الآن، وذلك للمرة الثانية بفيروس كورونا في الصيف الماضي.

ومن جانبها أكدت المتحدثة باسم السيدة الأولى جيل بايدن أن نتيجة اختبار فيروس كورونا المستجد جاءت إيجابية أمس الاثنين لكنها تعاني من أعراض خفيفة فقط، بحسب ما ذكر التلفزيون الأمريكي، مشيرة إلى أن الرئيس جو بايدن قد خضع بالفعل لفحص الفيروس بعد أن جاءت نتيجة اختبار زوجته إيجابية، لكن نتائجه جاءت سلبية.

بايدن سيواصل إجراء الاختبارات بانتظام 

وقالت كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، إن الرئيس بايدن سيواصل إجراء الاختبارات بانتظام وسيتم مراقبته للتعرف على الأعراض حال ظهورها، أما إليزابيث ألكسندر مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض فقد أعلنت الإجراءات الاحتياطية التي سيتم اتباعها خلال حديثها لتلفزيون «إيه بي سي نيوز الأمريكي»، قائلة: إن جيل بايدن ستبقى في منزل الزوجين في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير في الوقت الحالي.

وأشار التلفزيون الأمريكي إلى أن السيدة الأولى كانت قد خططت لبدء العام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء في كلية مجتمع شمال فيرجينيا، للقيام بعملها حيث تقوم بتدريس اللغة الإنجليزية والكتابة هناك، وأوضحت «ألكسندر» أنها تواصلت مع مسؤولي المدرسة، لإخبارهم بحالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا، لترتيب معلمي بديلين لفصولها الدراسية.

سفر السيدة الأولى الأمريكية مع زوجها إلى فلوريدا

وكانت السيدة الأولى قد سافرت مع زوجها إلى فلوريدا يوم السبت الماضي لتفقد الأضرار الناجمة عن إعصار إداليا، بحسب ما ذكر التلفزيون الأمريكي «إيه بي سي نيوز»، لافتًا إلى أن الرئيس بايدن أمضى بعد ذلك جزءًا من عطلة نهاية الأسبوع في عيد العمال في منزل شاطئ ديلاوير قبل أن يسافر يوم الاثنين لحضور حدث نقابي في فيلادلفيا ثم يعود إلى البيت الأبيض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي زوجة الرئيس الأمريكي السیدة الأولى جیل بایدن

إقرأ أيضاً:

أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر

وكالات:

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة أرسلت 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل للاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عبرية، سبب تراجع إرسال أسلحة من واشنطن للاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت القناة 12 العبرية نقلا عن مسؤولين أمريكيين أنه في الأشهر الأخيرة تراجعت شحنات الأسلحة الأمريكية لتل أبيب بنسبة 50 بالمئة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن سبب تراجع إرسال أسلحة لتل أبيب يعود إلى أن الشحنات الأولى أرسلت دون موافقة الكونغرس.

من جهة أخرى نقل موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض رفضهم اتهامات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجديدة بشأن إمدادات الأسلحة الأمريكية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، ” لن نرد على بيانات نتنياهو ونتطلع لمشاورات بناءة مع غالانت في واشنطن”.

 

مقالات مشابهة

  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • "نيويورك تايمز": ممولو الحزب الديمقراطي يريدون استبدال بايدن بـ"القوة"
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر