يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار وخامات الموبيليا الدمياطي، وخاصة مع اقتراب انتهاء موسم الصيف، والذي يقبل فيه الشباب على تجهيز فرش مساكنهم.

إقبال على شراء الموبيليا في موسم الصيف

يقول محمد الفيومي، أحد النجارين وتجار الموبيليا بدمياط إن محافظة دمياط تشهد حراكًا للأثاث، إذ يأتي الكثير من المواطنين من محافظات مختلفة لشراء الأثاث المنزلي بأنواعه المختلفة، خاصة في فصل الصيف سواء الجاهز أو العمولة، لذا الكثير من التجار يقدمون تخفيضات لجذب الزبائن وزيادة نسبة المبيعات.

تفاوت أسعار الأثاث على حسب الخامة

وأضاف «الفيومي» أن تفاوت أسعار الموبيليا في الموديل الواحد يرجع إلى أنواع خامات الأخشاب المستخدمة في مراحل التصنيع، فهناك من يستخدم الزان الروماني وآخرون يستخدمون الخشب البياض والفايبر وكل نوع منهم له استخدامه في الغرف، ولكن بنسب مختلفة ترجع إلى التخانة والتكلفة.

طريقة معرفة جودة الموبيليا قبل الشراء

وواصل، ننصح من يأتي إلى دمياط ليشتري الأثاث بالحرص على رؤية النوع قبل التشطيب والدهان أو يفتح الدرف والأدراج من الداخل ليختبر تخانة الخشب المستخدم، ليتأكد من أن السعر المحدد للغرفة مناسب للخامة، ويمكن لنفس الموديل أن يتفاوت سعره حسب الخامة من 9000 إلى 25 ألف جنيه للغرفة المتوسطة «المودرن».

مراحل التصنيع والأخشاب سر الجودة

 

وقال رجب والي أحد كبار النجارين بمنطقة السيالة بدمياط في تصريحات لـ«الوطن»، إن الكثير من العملاء يطلبون الموديلات «عمولة»، ويتابعون مراحل تصنيعها للتأكد من أنواع وسمك الخشب المستخدم علاوة على الموديلات والمقاسات، فيختار العميل ما بين الجاهز في المعرض أو يصنع له موديلات أخرى مع متابعة مراحل التصنيع والتشطيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرش آثاث محافظة دمياط صناعة الآثاث الکثیر من

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد اليوم الاثنين في مصر.. «كم تراجع الطن؟»

سجلت أسعار الحديد اليوم الإثنين 30-9-2024، تراجعا جديدا في مصر بالنسبة للمستهلك، لعدد من الأنواع، حيث سجل متوسط سعر الطن نحو 41 ألفا و812 جنيها بالنسبة لحديد عز، وفقا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الحديد اليوم في مصر

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، أسعار الحديد اليوم الإثنين 30-9-2024، للعديد من الأنواع في مختلف الأسواق، بحسب آخر تحديث لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، حيث جاءت الأسعار كالآتي:

سعر حدید عز الیوم

- انخفض سعر طن حديد عز اليوم الإثنين في مختلف الأسواق المحلية بالنسبة للمستهلك، حيث سجل متوسط سعر الطن نحو 41 ألفا و812 جنيها، بتراجع 1554 جنيها للطن، وفقا لبوابة الأسعار.

أسعار الحديد اليوم

- انخفض سعر طن حديد الاستثماري اليوم الإثنين في مختلف الأسواق المحلية بالنسبة للمستهلك، حيث سجل متوسط سعر الطن نحو 39 ألفا و925 جنيها، بتراجع 2310 جنيهات للطن، وفقا لبوابة الأسعار.

أسعار الحديد عالميا

- سجل متوسط سعر حديد التسليح عالميا نحو 525 دولار للطن، وفقا لبوابة الأسعار.

- سجل متوسط سعر الحديد الخام عالميا نحو 92.98 دولارا للطن، وفقا لبوابة الأسعار.

أسعار خام البیلیت

- سجل متوسط سعر خام البیلیت نحو 480 دولارا للطن، وفقا لبوابة الأسعار.

سعر طن الأسمنت الرمادي

كما سجلت أسعار الأسمنت الرمادي اليوم تغيرا جديدا  في الأسواق المحلية بالنسبة للمستهلك، ليسجل متوسط سعر الطن نحو 2709 جنيهات، وفقا لبوابة الأسعار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية
  • أسعار الدواجن في مصر: الأمل يعود مع تراجع الأسعار
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • ارتفاع أسعار وجبة البروست في عدن يثير استياء المواطنين
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين في مصر.. «كم تراجع الطن؟»
  • أنشيلوتي: أتليتيكو مدريد لديهم الكثير من الجودة!
  • فيديو| مهنة النحاس تواجه الاندثار بسبب غلاء الأسعار
  • "جنون" الأسعار
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية