الأسبوع:
2024-10-05@05:39:31 GMT

روسيا تطور جيلا جديدا من سفن الأبحاث البحرية

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

روسيا تطور جيلا جديدا من سفن الأبحاث البحرية

أعلنت الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن أن الخبراء في روسيا يعملون على تطوير جيل جديد من سفن الأبحاث البحرية.

وذكر الموقع الرسمي للشركة -في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الثلاثاء- أنه تجرى في مصنع "فيبورغ" الروسي حاليًا عملية تصنيع سفينة الأدميرال بوريليتشيف الجديدة المخصصة للأبحاث البحرية، حيث تم تجميع الهيكل الأساسي للسفينة، ويتم تركيب محور مراوح الدفع على هذا الهيكل.

وأشار البيان إلى أن السفينة الجديدة سميت على اسم الأدميرال أليكسي بوريليتشيف الذي ترأس إدارة أبحاث أعماق البحار التابعة لوزارة الدفاع الروسية لمدة 15 سنة، وتُوفي في عام 2020 متأثرًا بمضاعفات عدوى كورونا.

وأضاف أنه تم تصميم السفينة من قبل مكتب "ألماز" الروسي للتصاميم العسكرية والتقنية، وبدأ العمل على تصنيعها في فبراير 2021، ضمن إطار المشروع الحكومي "22011".

ولا تتوفر حاليًا معلومات دقيقة عن المواصفات التقنية لسفن المشروع "22011"، لكن التسريبات تشير إلى أنها ستكون نسخًا معدلة عن سفن الأبحاث البحرية "يانتار" التي طورتها روسيا في إطار المشروع الحكومي "22010"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الجيش الروسي أبحاث بحرية سفن بحرية

إقرأ أيضاً:

الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري

زار وفد من عدة دول إفريقية المعمل المركزي للمناخ الزراعي اليوم الخميس، في إطار برنامج تدريبي حول "التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي"، الذي ينظمه المركز المصري الدولي للزراعة، وذلك بتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتحت إشراف د. عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.

 الزراعية الحديثة

وفي هذا الإطار، أوضح مدير المعمل، د. محمد عبد ربه، أن الأنشطة المعملية الموجهة للمتدربين تضمنت تعريفهم بالتجارب البحثية المتعلقة بالنظم الزراعية الحديثة، مثل البيوت المحمية، والزراعة بدون تربة، وإنتاج بذور الفطر، وإعادة تدوير النفايات العضوية، بالإضافة إلى استخدام تقنيات صديقة للبيئة. كما تم عرض مشروع البوسيلي الذي يتناول الزراعة المحمية والنظم الزراعية بدون تربة والإنتاج السمكي المتكامل مع زراعة الخضروات.

وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)

وشملت الزيارة أيضًا محطات الأرصاد الجوية الزراعية، حيث قدم د. سمير محمود، رئيس المحطات، شرحًا حول بيانات الطقس الزراعي، وطريقة عمل المحطة وصيانتها، بالإضافة إلى تبادل البيانات مع باحثين من إدارة الزراعة بدون تربة. كما تناول د. محمد حسن و د. أحمد حواش أنظمة الزراعة بدون تربة والزراعة على الأسطح، واستغلال النفايات الحضرية باستخدام ديدان الأرض، بالإضافة إلى التجارب الزراعية المتعلقة بالزراعة الذكية وتأثير الظروف المناخية على إنتاجية محاصيل الخضروات. كما تم عرض إنتاج بذور الفطر والجوانب الفنية المتعلقة به من قبل شيماء أحمد عبد الفتاح.

وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد
  • جامعة المسيلة تُصدر عددا جديدا من مجلة أبحاث “الميديا الجديدة”
  • حديقة المعاريف الجديدة بدون باركينغ السيارات
  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي