أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن مكة المكرمة موجة حارة بينما ستشهد المدينة المنورة رياحًا شديدة، وستشهد نجران أمطارًا خفيفة.

 

 

طقس مكة المكرمة

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة بأنها ستشهد موجة حارة مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة من (47-48) درجة مئوية.

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المدينة المنورة التي تشمل الرايس، ينبع بأنها ستشهد رياحًا شديدة مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية ارتفاع الأمواج ورياح تصل سرعتها الى 40-49) كم/ساعة.

طقس نجران

لفت المركز الوطني للأرصاد إلى حالة الطقس في منطقة نجران التي ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثالاثاء، استمرار فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

السماء غائمة

كما توقع المركز تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما تكون السماء غائمة جزئيًا قد يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقة نجران كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

 

حركة الرياح

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد على أجزاء من حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمطار خفيفة على منطقة نجران

المناطق_نجران

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة على منطقة نجران، مصحوبة برياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، وحبونا، وخباش، ويدمة.

وأشار المركز إلى أن الحالة ستستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الــ 9 مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار خفيفة على منطقة جازان 27 يونيو 2024 - 12:16 مساءً أمطار خفيفة على منطقة الباحة 27 يونيو 2024 - 9:48 صباحًا

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على نجران
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكن
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 الأماكن
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقتي الباحة وجازان
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • «الأرصاد»: موجة حارة على عدد من محافظات الرياض