البوابة - تزامنًا مع الأنباء المتداولة بشأن انتحار الناشطة ريما، المعروفة بـ ريما العُمانية، قبل أيام في العاصمة البريطانية لندن، توجهت أصابع الاتهام نحو ناشط سعودي يدعى طالب العبد المحسن بأنه السبب وراء تدهور حالتها النفسية إلى أن قررت إنهاء حياتها.

اقرأ ايضاًما حقيقة انتحار الملحدة ريما العمانية في لندن؟

وسلّطت حسابات شخصية في منصة "إكس"، تويتر سابقًا، الضوء على حساب وتغريدات المدعو طالب العبد المحسن الذي يعرف نفسه بأنه طبيب نفسي ومؤسس حركة الحقوق السعودية SaRiM كان قد لجأ إلى ألمانيا قبل سنوات.

وتعمّدت هذه الصفحات نشر تغريدات سابقة للمدعو طالب حرّض من خلالها الشباب والشابات السعوديات والعربيات للهروب من بلادهن والتوجه نحو إحدى الدول الغربية بحجة "الانفتاح" و"الحرية"، وكانت المدعوة ريما من ضمنهن.

وتمكن أحد الحسابات الموثوقة في منصة إكس الوصول إلى تغريدة تؤكد تورط طالب في التغرير بالمدعوة ريما، وتشجيعها على الهروب من بلادها والعيش في ألمانيا بعد توفير مورد مالي لها كي تتمكن من العيش بحرية بعيدًا عن قيود الدين والمجتمع في بلادها.

وطالب مغردون في منصة "إكس" ضرورة التحرك بشكلٍ جديّ وفعّال لمواجهة خطط طالب والجهات الداعمة له، بعد التأكد من دوره في التغرير واستدراج العشرات من الشابات والشباب نحو الهاوية.

وذكر مغردون بأن المدعو طالب يمارس حيلًا متعددة لاستدراج الشباب والشابات، ويتعمد الدخول من باب "الدين والشريعة"، وأن الدول العربية والإسلامية تفرض قيودًا عليهم، وهو ما أكدت عليه تغريداته السابقة والتي تضمنت أفكارًا إلحادية واضحة وصريحة.ولا يزال المدعو 

طالب العبد المحسن تهريب الفتيات السعوديات والعربيات بكل الطرق، إذ نجح قبل عدة أيام في تهريب بنتين أخوات، وذلك حسب ما ذكره عدد من المغردين.

اقرأ ايضاًريما الجيزانية تخلع الحجاب على الهواء مباشرة وتثير الجدلانتحار الملحدة ريما العمانية في لندن

انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي أنباء حول انتحار الناشطة ريما، المعروفة بـ"ريما العمانية"، في العاصمة البريطانية لندن قبل أيام.

وأكد الناشط المجتمعي والأستاذ المشارك في جامعة السلطان قابوس، الدكتور حمود النوفلي، الأنباء المتداولة عبر تغريدات نشرها في حسابه الرسمي في موقع "إكس"، تويتر سابقًا.

وقال الدكتور النوفلي في تغريدته: "خبر مؤلم: بالأمس انتحرت إحدى الفتيات المشردات إلى الغرب، بعد أن تخلوا عنها الذين حرضوها على الهروب وزينوا لها الحياة هناك مؤلم أن تسمع التغرير بفتاة لم تتجاوز(20) ويتم إخراجها من الدين ودفعها للشذو ذ، حسبي الله ونعم الوكيل على النسوية ومن يقف خلفها، وعلى كل ولي أمر أن يحذر بناته".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ريما العمانية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم منصة أطلقت قذائف نحو عكا

هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي، المنصة التي أطلقت منها القذائف نحو عكا، ورصد 40 قذيفة باتجاه الجليل الأعلى، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)
  • الرئيس العليمي يبحث مع امين عام الأمم المتحدة الوساطة السعودية العمانية في اليمن
  • القائد العام في مؤتمر صحفي بنيويورك: أدلة تثبت تورط الإمارات في حرب الشعب السوداني
  • «البرهان»: تورط الإمارات في تسليح قوات الدعم السريع «استعمار بوجه جديد»
  • هل تورط مكتب الجزيرة برام الله في نقل الحقيقة لذلك أغلقته سلطات الاحتلال؟
  • إيمان الحصري: أستعد للعملية الجراحية رقم 11.. لكني سعيدة بتحقق العدالة في قضيتي ضد الطبيب
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم منصة أطلقت قذائف نحو عكا
  • إيمان الحصري تكشف تطورات حالتها الصحية بعد الحكم على الطبيب المتهم
  • عملية جراحية تاريخية “عابرة للقارات”.. 8 آلاف كلم تفصل بين الطبيب والمريض (فيديو)