أعلن رئيس بلدية موسكو أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء ثلاث طائرات مسيّرة كانت تحلق باتجاه العاصمة الروسية. وقال سيرغي سوبيانين إنه وفق معلومات أولية "لم تقع أي إصابات"، مضيفاً على تلغرام أن قوات الدفاع الجوي "دمرت طائرات مسيرة كانت تحاول شن هجوم على موسكو".

أبرز المستجدات المتعلقة بالحرب الروسية-الأوكرانية:

07:23البيت الأبيض: كيم جونغ أون يعتزم لقاء بوتين في روسيا لبحث تزويد موسكو بأسلحة

أعلن البيت الأبيض الإثنين، أنّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعتزم إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في روسيا في إطار "مفاوضات الأسلحة" الجارية بين البلدين، بهدف إمداد موسكو بأسلحة كورية شمالية.

06:32روسيا تعلن إسقاط ثلاث مسيّرات أوكرانية كانت تحلق باتجاه موسكو  

أعلن رئيس بلدية موسكو أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء ثلاث طائرات مسيّرة كانت تحلق باتجاه العاصمة الروسية. 

وقال سيرغي سوبيانين إنه وفق معلومات أولية "لم تقع أي إصابات"، مضيفا على تلغرام أن قوات الدفاع الجوي "دمرت طائرات مسيرة كانت تحاول شن هجوم على موسكو". 

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن إحدى الطائرات كانت تحلق فوق منطقة كالوغا جنوب غرب موسكو، بينما جرى تدمير الثانية شمال غرب العاصمة فوق منطقة استرينسكي. 

أما الثالثة فقد تم تدميرها فوق منطقة تفير شمال غرب موسكو. 

وأفادت الوزارة على تلغرام "دمرت أنظمة الدفاع الجوي أثناء الخدمة طائرة مسيّرة فوق أراضي منطقة كالوغا". 

وأضافت أنه "تم تدمير طائرة مسيّرة أوكرانية بواسطة أنظمة الدفاع الجوي في الخدمة فوق أراضي منطقة استرينسكي"، كما تم اعتراض طائرة مسيّرة أخرى "فوق أراضي منطقة تفير". 

وأشار سوبيانين إلى إنه لم تقع إصابات، بحسب المعلومات الأولية. 

وتعرضت منطقة موسكو بشكل متكرر لهجمات بطائرات مسيّرة أوكرانية في الأسابيع الأخيرة، وفقا للسلطات الروسية. وقال سوبيانين إن أضرارا لحقت بمنطقة استرينسكي "نتيجة تساقط حطام" الطائرة وأن أجهزة خدمات الطوارئ "تعمل على إزالة الحطام". 

وأضاف أن الطائرة المسيّرة التي تم اعتراضها في منطقة زافيدوفو بمنطقة تفير "كانت تحلق باتجاه موسكو"، مؤكدا أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".

اعلانشارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البيت الأبيض: كيم جونغ أون يعتزم لقاء بوتين في روسيا لبحث تزويد موسكو بأسلحة من هو رستم أوميروف وزير الدفاع الأوكراني الجديد؟ مدفيدف: لروسيا الحق في محاربة كل بلد عضو في منظمة حلف شمال الأطلسي فولوديمير زيلينسكي شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين الجيش الروسي دونباس الحرب الروسية الأوكرانية اعلاناعلاناعلاناعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسبانيا فيضانات - سيول السعودية إسرائيل أمطار كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبد الفتاح البرهان البيئة الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا إسبانيا فيضانات - سيول السعودية إسرائيل أمطار My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين الجيش الروسي دونباس الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا إسبانيا فيضانات سيول السعودية إسرائيل أمطار كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبد الفتاح البرهان البيئة الشرق الأوسط فرنسا إسبانيا فيضانات سيول السعودية إسرائيل أمطار أنظمة الدفاع الجوی طائرات مسی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل

سرايا - قالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان على تيليغرام الجمعة، إنها أسقطت 24 من أصل 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل.

وأضافت أن القوات الروسية أطلقت أيضا صاروخا باليستيا وصاروخي كروز خلال الهجوم.


مقالات مشابهة

  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • الدفاعات الروسية تسقط 9 مسيرات أوكرانية غربي البلاد
  • مستشار أوربان يثير الجدل بقوله إن المجر كانت ستفكر مرتين قبل الدفاع عن نفسها ضد روسيا