صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@02:45:26 GMT

أوكرانيا تعلن استعادة المزيد من الأراضي

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

قالت أوكرانيا، إن قواتها استعادت مزيداً من الأراضي على الجبهة الشرقية وتتقدم جنوبا في هجومها المضاد على القوات الروسية، فيما زار الرئيس فولوديمير زيلينسكي منطقتين على خط المواجهة.

وذكرت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع أن القوات الأوكرانية استعادت الأسبوع الماضي نحو ثلاثة كيلومترات مربعة من الأراضي حول مدينة باخموت الشرقية التي سيطرت عليها القوات الروسية في مايو.

كما تحدثت ماليار عن "نجاح" لم تحدده في اتجاه قريتي نوفودانيليفكا ونوفوبروكوبيفكا في منطقة زابوريجيا بجنوب البلاد، لكنها لم تذكر تفاصيل.

وكتبت على تطبيق تيليجرام أن أوكرانيا استعادت حتى الآن حوالي 47 كيلومترا مربعا من الأراضي حول باخموت منذ بدء هجومها المضاد في أوائل يونيو.

أخبار ذات صلة الدفاع الروسية: إسقاط طائرات مسيرة في موسكو زعيم كوريا الشمالية يعتزم لقاء بوتين في روسيا

ولم يتسن لرويترز التحقق من هذه التقارير. ولم تؤكد روسيا المكاسب الأوكرانية. ويعتبر الجانبان السيطرة على قرى صغيرة أو جيوب نجاحات جديدة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على الموقع الإلكتروني للرئاسة الأوكرانية يوم الاثنين زيلينسكي وهو يزور القوات في منطقة دونيتسك الشرقية، حيث تقع باخموت، وفي منطقة زابوريجيا، حيث تحاول قوات كييف التقدم جنوبا نحو بحر آزوف.

وظهر زيلينسكي وهو يقدم ميداليات للجنود في عدد من المواقع ويقدم الشكر للأطباء في مستشفى ميداني على الجبهة الجنوبية.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا فولوديمير زيلينسكي أوكرانيا من الأراضی

إقرأ أيضاً:

 تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية

افتتح أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تطبيقات الإدارة العامة للأراضي والممتلكات، والتي تستمر 5 أيام، في مسرح الأمانة، بحضور الوكلاء، ومدراء العموم، ورؤساء البلديات، ومنسوبي ومنسوبات الأمانة .
وتهدف الورشة إلى عرض ما تم إنجازه من عمل للإدارة العامة للأراضي والممتلكات من أتمتة للعمليات، للأنظمة المعمول بها وفق التوجهات الخاصة للتحول الرقمي، وتعزيز الحوكمة في مجال الحكومة الرقمية، وفق رؤية المملكة 2030 وذلك بتوفير الجهد والمال وتيسير الخدمة للمستفيدين، وما يترتب على سهولة توفر المعلومة وتحليلها وبالتالي اتخاذ القرارات المناسبة والحد من التعاملات الورقية، وتفعيل أداء الجهات الحكومية وقياس مدى التزامها بالمعايير الأساسية للتحول الرقمي وتوثيق كافة الاجراءات الرقمية وحوكمتها.
أخبار متعلقة 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذأمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });إجراءات العمل
تضمنت الورشة عرض لشرح أتمتة إجراءات العمل من خلال بوابة جغرافية موحدة بالتكامل مع قواعد نظم المعلومات الجغرافية وقاعدة بيانات في وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية، والتي تهدف إلى خدمة المستفيدين من مواطنين ومقيمين والمكاتب الهندسية والقطاعين الحكومي والخاص، لتسهيل الوصول للخدمة ورفع كفاءتها وجودتها، إذ تتمثل في إنشاء تطبيقات «تطبيق فحص الملكية، تطبيق تخصيص الأراضي الحكومية، تطبيق نزع الملكية، تطبيق الزوائد التنظيمية، تطبيق وثيقة ممتلك عقار بلدي، لوحة مؤشرات الإدارة العامة للأراضي والممتلكات، بالإضافة لأرشفة المستندات وربطها مكانياً.

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  •  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا