شفق نيوز/ أفادت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة في ضواحي موسكو.

وقالت الوزارة في بيان إن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لمحاولة نظام كييف شن هجوم جديد على منشآت داخل الأراضي الروسية، باستخدام طائرات مسيرة.

وفي نفس السياق أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرتين في منطقة كالوغا وفي منطقة إسترا بضواحي موسكو، كانتا تحاولان تنفيذ هجوم على موسكو.

وأضاف سوبيانين أن أحد المنشآت المدنية تعرض لأضرار جراء سقوط حطام مسيرة في منطقة إسترا بضواحي موسكو، مشيرا إلى أن أجهزة الطوارئ تعمل في مكان الحادث.

ولضمان أمن وسلامة الطيران المدني في مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وشيريميتيفو بموسكو، تم تأخير حوالي 40 رحلة طيران للمغادرة والوصول، وتم إلغاء رحلتين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمر 10 مسيرة أوكرانية.. وكييف تعلن إصابة 8 أشخاص في قصف خيرسون

دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية، 10 طائرات مسيرة أوكرانية اليوم الاثنين فوق مقاطعة "بريانسك".

حريق هائل يلتهم مساحات شائعة من غابات روسيا رئيس البلدبة يعلن حالة الطوارئ بعد حرائق غابات في روسيا

وأعلن حاكم بريانسك، ألكسندر بوغوماز وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" - أن قوات الدفاع الجوي الروسية، دمرت طائرات مسيرة أوكرانية فوق المقاطعة، مشيرا إلى أنه لم تقع إصابات أو دمار، كما تم إحباط محاولة أخرى من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام المسيرات، حيث تم تدمير 3 طائرات دون طيار فوق منطقة زلينكوفسكي".

من جهة أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا، أولكسندر بروكودين، صباح اليوم الاثنين، أن 8 أشخاص أُصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وقال بروكودين ـ في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية ـ : إن الجيش الروسي استهدف عدة بلدات تابعة للإقليم من بين ذلك أنتونيفكا وسادوف وبيلوزركا وكيزوميس وستانيسلاف وسوفيفكا وداريفكا وميكيلسكه وبريدنيبروفسكي ودنيبروفسكي وخيرسون، وجرى استهداف، منشأة طبية ومبنى إداري ومؤسسة زراعية ومبنى شاهق و22 منزلا في حين لُحقت أضرار بخط أنابيب غاز ومبنى خارجي وسيارات خاصة".

مقالات مشابهة

  • موسكو وكييف تتبادلان 190 أسير حرب وهجوم أوكراني على بيلغورود الروسية
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط طائرتي "شاهد" و8 طائرات استطلاع روسية
  • هجمات أوكرانية في مناطق روسية.. وموسكو تدمر 13 طائرة مسيرة
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 13 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • السُّعُودية تدين هجوم مقديشيو الإرهابي
  • روسيا تعلن سيطرتها على منطقة جديدة في أوكرانيا
  • مسؤول روسي: خطط مرتقبة لتسليح قوارب "فيزير" بصواريخ خفيفة
  • روسيا تدمر 10 مسيرة أوكرانية.. وكييف تعلن إصابة 8 أشخاص في قصف خيرسون
  • روسيا تدمر 10 طائرات مسيرة أوكرانية فوق "بريانسك"
  • روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية