مسقط- العُمانية

احتفلت أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بافتتاح الدورة السابعة والثلاثين لكلية القيادة والأركان المشتركة للضباط الدارسين، تحت رعاية العميد الركن جوي أحمد بن محمد المشيخي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة.

بدأ الحفل الذي أقيم بمقر الكلية بمعسكر بيت الفلج، بآيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى العميد الركن جوي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة كلمة رحب فيها بالدارسين، قائلا: "عليكم أن تغتنموا فرصة وجودكم في هذا الصرح العلمي الشامخ؛ لتنهلوا من معينه الذي لا ينضب، آخذين بمصادر العلم المُختلفة التي يوفرها منهاج الدورة؛ لتكونوا قادرين على مواجهة المواقف التي قد تعترضكم خلال مسيرتكم العملية بحرفية وإتقان، وأن تكونوا مثالا يحتذى، فأنتم اليوم في رحاب مؤسسة أكاديمية عريقة"، كما رحَّب آمر الكلية في كلمته بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في الدورة، وطيب الإقامة في سلطنة عُمان، واشتمل الحفل على عرض مرئي حول مسيرة الكلية وإنجازاتها".

ويُشارك في الدورة السابعة والثلاثين ضباط من وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، إلى جانب مشاركة ضباط من القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بالهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية القيادة والأركان المشتركة.

وتعد كلية القيادة والأركان المشتركة إحدى المؤسسات التعليمية العسكرية الرائدة، التي تُعنى بتأهيل الضباط لتولي مناصب قيادية والعمل ضباط ركن؛ وذلك بتنمية ثقافتهم العلمية والعسكرية، وتزويدهم بالمعارف والعلوم والمهارات التي تعينهم على أداء مهام عملهم المستقبلية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: القیادة والأرکان المشترکة

إقرأ أيضاً:

الرشوة تطيح بمجموعة ضباط بينهم مدير مخدرات البصرة السابق

الرشوة تطيح بمجموعة ضباط بينهم مدير مخدرات البصرة السابق

مقالات مشابهة

  • مدير الأمن يشهد تخريج (334) خريجًا من الدورة التأهيلية الـ (53) للضباط الجامعيين .. فيديو
  • مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ65 بالرياض
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ 53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ 65 بالرياض
  • يديعوت أحرونوت: عدد كبير من ضباط الجيش الإسرائيلي يفكرون بالاستقالة
  • تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة 17 تلميذا
  • الضحية الـ37..وفاة طفلة فلسطينية جوعاً في غزة
  • الرشوة تطيح بمجموعة ضباط بينهم مدير مخدرات البصرة السابق
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية