مسقط- العُمانية

أطلقت مجموعة أسياد خدمة الشحن الجزئي المباشر التي تربط ميناء "خزائن" البرّي بمدينة خزائن الاقتصادية مع ميناء "نافا شيفا" في الهند، عبر ميناء صحار من خلال حلول أسياد للّوجستيات، وعلى متن أسطول خطوط أسياد.

وبإضافة هذه الخدمة التنافسية الجديدة إلى حلولها المتكاملة، تهدف أسياد إلى دعم الشركات الخاصة العاملة في قطاع التصدير والاستيراد ووكلاء الشحن، إضافة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، عبر ربطها بالسوق الهندي.

وينعكس تقديم خدمة الشحن الجزئي المباشر في ميناء خزائن البرّي إيجابًا على مستوى تنافسية وكلاء الشحن في سلطنة عُمان، الذين سيستفيدون من منشآت التخزين ومناولة الحاويات في الميناء البري.

من جهة أخرى، ستضمن خدمة حلول الشحن الجزئي للمستوردين المحليّين خط استيراد وتصدير ثابتًا مع ميناء نافا شيفا بفضل الرحلات الأسبوعية المباشرة التي تشغّلها خطوط أسياد بين البلدين، ما يسهم في تخفيض تكاليف النقل واختصار مدة الشحن، واستدامة عمليات التصدير والاستيراد المباشر من بلد المنشأ وتنشيط الحركة التجارية.

وأكّد جمعة بن إبراهيم المسكري مدير أول في أسياد اللوجستية على القيمة الاستراتيجية لهذه الإضافة ودورها في تمكين القطاع الخاص، قائلًا: تعمل مجموعة أسياد بصفتها المزوّد الوطني للخدمات اللوجستية المتكاملة على دعم دور القطاع الخاص من خلال تفعيل مبادرات وخدمات جديدة مصمّمة خصيصًا لتناسب احتياجات المؤسسات الوطنية والمشروعات الخاصة والأنشطة التجارية.

وأضاف أنّ خدمة الشحن الجزئي المباشر ستسهم في تنشيط الحركة التجارية بين سلطنة عُمان وجمهورية الهند، وزيادة أحجام البضائع في الموانئ العُمانية، وستعزّز دور مجموعة أسياد باعتبارها محرّكا أساسيا للاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن أسياد تواصل هذا العام توسيع شبكة عملياتها لتضمّ مناطق إنتاج جديدة في الهند، وستضيف محطات جديدة للاستيراد عن طريق الشحن الجزئي من إندونيسيا وسنغافورة عبر خطّ الشرق الأقصى السريع.

وأوضح أنّ مجموعة أسياد تواصل استراتيجيتها التوسّعية القائمة على تعزيز خطوطها وخدماتها المباشرة وقدرات موانئها، وتخطّط لإطلاق المزيد من حلول الشحن الجزئي لأسواق عالمية في مراحل مقبلة من هذا العام، لتؤكّد دورها بصفتها شريكًا أساسيًّا للقطاع الخاص ومحفّزًا لدوره الاقتصادي، في إطار رؤيتها الهادفة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان؛ باعتبارها مركزًا لوجستيًّا عالميًّا حيويًّا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: مجموعة أسیاد

إقرأ أيضاً:

«العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب بالمحافظات

أطلقت وزارة العدل اليوم خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب تصديق بمحافظات «الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان»، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ورفع عناء انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد للحصول على هذه الخدمة، وجار استحداث عشر مقرات جديدة في محافظات أخرى لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات.

وزير العدل يصدر 10 قرارات وزارية

وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية:

1. تدريب 40 مستشارا وإداريا على أعمال التصديق على المُحررات.

2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.

3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.

 تقديم خدمات جديدة للمواطنين

وفور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحسانا كبيرا من المواطنين نظرًا لأهمية توفير هذه الخدمة في مقرات المحافظات بدلا من المقر المركزي الوحيد في محافظة القاهرة، والذي كان يترتب عليه تحمل المواطنين جهد ونفقات السفر إلى القاهرة للحصول على هذه الخدمة.

وتجدر الإشارة أن إتاحة خدمة التصديقات في المحافظات المُشار إليها تأتي ضمن العديد من الإجراءات التي سوف تعلن عنها وزارة العدل تباعًا بالتزامن مع إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية التي أطلقها أمس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستهدف تحقيق رضاء المواطنين من خلال تقديم خدمات جديدة ومُيسرة لهم.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد للشحن» تطلق مشروعاً مشتركاً مع خطوط «إس إف» الصينية
  • مجموعة ألف تطلق “سامر 1” ضمن مشروع حيّان
  • "الاتحاد للشحن" تطلق مشروعاً مشتركاً مع "إس إف" الصينية
  • “الاتحاد للشحن” تطلق مشروعا مشتركا مع خطوط “إس إف” الصينية
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • "أسياد" تستعرض خدماتها اللوجستية المتكاملة بـ"المؤتمر السعودي البحري واللوجستي"
  • Dell تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب بالمحافظات
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات
  • روشن تطلق مسابقة ” تصميم” بالتعاون مع صندوق الاستثمارات