تناولت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.


فقد أبرزت الصحف توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة أن يتكامل إنشاء مدينة العدالة في العاصمة الإدارية الجديدة مع الجهود الحالية للتطوير الشامل لمنظومة التقاضي بالدولة، خاصة من خلال تعزيز الكوادر البشرية والكفاءات الفنية القضائية، وكذلك تطوير الجانب التقني والتكنولوجي في منظومة عمل المحاكم على مستوى الجمهورية.


جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه، أمس، مع المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


وصرح المتحدث باسم الرئاسة، المستشار أحمد فهمي، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التابعة لوزارة العدل، خاصة مدينة العدالة في العاصمة الإدارية، التي تضم مجمعا مركزيا للمحاكم ومركزا للدراسات، وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة.
 

وسلطت صحيفة "الجمهورية"، الضوء على عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، اجتماعًا مع اللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء إسلام عطية رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية.


وقد تم عرض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات جهاز الخدمة الوطنية، لاسيما في مجال تنمية الثروة السمكية، والتي تهدف إلى زيادة نسب الاكتفاء الذاتي، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل، وذلك في إطار جهود تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، ودفع عملية التنمية الشاملة على مختلف المحاور بالدولة.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة

 تابع اللواء اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية، ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، وذلك لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية ووفقًا للجدول الزمنى المحدد، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق التنمية الشاملة.

  وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، جهودها في رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية، حيث تابع أحمد خلف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، أعمال رصف شارع جمال عبدالناصر بداية من مدخل الأزهري حتى مدخل كفر مهدي بطول 200 متر وعرض 15 متر، كما يجرى استكمال رصف شارع بورسعيد بداية من المرور حتى تقاطع شارع مصطفي كامل بطول 1200 متر، وكذلك إعادة رصف شارع مصطفي كامل بداية من السلخانة حتى عمارات عطف حيدر بطول 1200 متر، وذلك بالتعاون مع وحدة الرصف ومديرية الطرق، وذلك لتسهيل حركة السير والمرور.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تشارك في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والمصريين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • السوداني يوجه بضبط ورفع مستوى القدرات الأمنية
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • مكتوم بن محمد يوجِّه بتطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة