euronews:
2024-09-03@19:56:02 GMT

إسرائيل تعلّق تصدير البضائع من قطاع غزة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

إسرائيل تعلّق تصدير البضائع من قطاع غزة

أعلنت السلطات الإسرائيلية الإثنين أنّها علّقت كلّ صادرات البضائع من غزة بعدما أحبطت محاولة لتهريب متفجّرات من القطاع الفلسطيني المحاصر.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إنّ الجيش الذي يسيطر على المعابر بين الدولة العبرية والقطاع الفلسطيني عثر عند معبر كرم أبو سالم "على كيلوغرامات عدّة من المتفجّرات العالية الجودة مخبّأة ضمن شحنة ملابس تحملها ثلاثة شاحنات".

اعلان

وأضاف البيان أنّ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي وبموافقة وزير الدفاع يوآف غالانت أمر بوقف "الشحنات التجارية من غزة إلى إسرائيل للسماح بإجراء تعديلات أمنية في المعبر". وأشار إلى أنّ "الشحنات ستُستأنف بالتماشي مع التقييمات اللاحقة للوضع".

ولفت البيان إلى أنّ إسرائيل "لن تسمح للمنظمات الإرهابية باستغلال المنشآت المدنية والإنسانية لأغراض إرهابية".

وتفرض اسرائيل حصاراً مشدّداً على القطاع البالغ عدد سكّانه نحو 2.3 مليون نسمة والذي يعاني نسبة بطالة تزيد على 50 في المئة.

تحقيق حول مسؤولية شركة أسلحة فرنسية في قصف إسرائيلي على غزة في 2014القضاء الإسرائيلي يأمر الحكومة بأن تعيد لصياد من غزة قاربه

ومعبر كرم أبو سالم هو النقطة الوحيدة لعبور البضائع بين القطاع وإسرائيل. ويأتي هذا التطور وسط تصاعد التوتر في الضفة الغربية المحتلة.

وتصاعدت أعمال العنف بين الإسرائيين والفلسطينيين وأودت بحياة ما لا يقل عن 225 فلسطينياً حتى الآن هذا العام.

كما قُتل في الفترة نفسها ما لا يقل عن 32 إسرائيلياً إضافة إلى أوكرانية وإيطالي، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني. أما في الجانب الإسرائيلي فغالبية القتلى مدنيون.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عبوة ناسفة وعملية دهس.. مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 9 آخرين في الضفة الغربية استخبارات إسرائيل: الهجمات الأخيرة بالضفة ما هي إلا البداية وانقساماتنا جرّأت الفلسطينيين علينا سلسلة مداهمات جديدة.. إسرائيل تقتل فلسطينيًا وتعتقل آخرين في الضفة الغربية غزة السياسة الإسرائيلية مسار السلام الفلسطيني-الإسرائيلي اعتداء إسرائيل اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسبانيا السعودية إسرائيل فيضانات - سيول كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبد الفتاح البرهان البيئة الشرق الأوسط جمهورية السودان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا إسبانيا السعودية إسرائيل فيضانات - سيول كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة السياسة الإسرائيلية اعتداء إسرائيل فرنسا إسبانيا السعودية إسرائيل فيضانات سيول كرة القدم الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبد الفتاح البرهان البيئة الشرق الأوسط جمهورية السودان فرنسا إسبانيا السعودية إسرائيل فيضانات سيول كرة القدم

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق لـ مصر على الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية

أدانت مصر استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، محذرة من سياسة الأرض المحروقة، وذلك حسبما ذكرت فضائية “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

واستنكرت مصر المساعي الإسرائيلية لتوسيع رقعة المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية بما في ذلك الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأدانت مصر استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استخدام القوة العسكرية المفرطة وعمليات القتل غير القانونية وتجريف الطرق وتدمير البنية التحتية المدنية.

خبير أثري يكشف تفاصيل تطوير مشروع التجلي الأعظم مركز تغير المناخ: فصل الصيف لن ينتهي في موعده.. لهذه الأسباب

وفي سياق متصل، قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية إنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يعد عقبة تقف أمام تحقيق السلام ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن كثيرا من الإسرائيليين يتظاهرون لإطلاق المحتجزين وعقد الهدنة التي سعت إلى تحقيقها الدولة المصرية مع الشريك القطري والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنّ كل التحليلات توضح أنّ نتنياهو يخسر العديد من الفرص المتتالية بسبب إصراره على عدم عقد اتفاق الهدنة، مما يضر أمريكا باعتبار أنّه يضر دولة الاحتلال الإسرائيلي ويدفعها إلى حرب استنزاف طويلة الأمد، ولكن الجيش الإسرائيلي لا يستطيع الاستمرار في هذه الحرب الاستنزافية، إذ إنّ جميع التقييمات أشارت إلى أنّه من الصعب قضاء إسرائيل على حماس الموجودة في أكثر من 2 مليون مواطن في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عراقجي يحذر من عواقب جرائم إسرائيل المتزايدة في غزة والضفة
  • أستاذ علوم سياسية: فشل الاحتلال في تهجير الفلسطينيين سببا لاقتحام الضفة الغربية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تجتاح الضفة الغربية بسبب فشلها في قطاع غزة 
  • أستاذ اقتصاد: المخططات الإسرائيلية هدفها دفع الشعب الفلسطيني للهجرة
  • عاجل| أول تعليق لـ مصر على الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • بعد العدوان على الضفة الغربية..الصفدي يهاجم إسرائيل ويتهم وزراءها بالعنصرية والتطرف
  • كذب.. وزير خارجية الأردن يعلق على ما تدعيه إسرائيل من أسباب لعمليتها في الضفة
  • وزير الخارجية الأردني: كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب
  • هجوم أردني كبير على إسرائيل
  • الصفدي: كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب عدوانها على الضفة كذب