RT Arabic:
2024-09-20@01:18:52 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /05.09.2023/

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /05.09.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بايدن يتجاهل أسئلة الصحفيين حول اللقاء المحتمل بين بوتين وكيم جونغ أونوسائل إعلام: فتح تحقيق مع إدارة الهيئة التي يترأسها وزير الدفاع الأوكراني الجديد"لو فيغارو": حرص زيلينسكي على الصراع حتى النهاية المريرة يثير غضب واشنطنوسائل إعلام: أوكرانيا تسعى لدفع الناتو وروسيا إلى صراع مباشر بنشرها معلومات مضللةخبير عسكري يوضح لماذا روسيا تستخدم قاذفة "سو-34" لإطلاق صاروخ "كينجال" فرط الصوتيسالدو: القوات الأوكرانية تقصف جنودها بعد انسحابهم من مواقعهممجلة عسكرية أمريكية تعلق على قرار جديد اتخذه بوتين سيغير كل السيناريوهات في أوكرانيا وسوريا وغيرهمامكتب الرئاسة الأوكرانية يزعم أن زيلينسكي زار مواقع تابعة لقوات كييف في دونيتسك.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين جو بايدن دونباس عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة

الوحدة نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن قواتها صدت عدة محاولات تقدم لقوات نظام كييف في مقاطعة كورسك وكبدتها خسائر فادحة.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن القوات الروسية أحبطت هجمات مضادة لقوات نظام كييف في اتجاه بوركي وكريميانو وليوبيموفكا وأوبخوفكا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما صد الطيران الروسي ونيران المدفعية ثلاث محاولات لهذه القوات لاختراق الحدود الروسية في اتجاه نوفي بوت ومالايا أوبوخوفكا وميدفيجي”.

وأضاف البيان: إن الضربات الجوية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوى العاملة والمعدات لقوات نظام كييف في مناطق عدة.. مشيراً إلى أن خسائر هذه القوات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت أكثر من 300 جندي ومركبات مدرعة ومركبتي قتال للمشاة وناقلة جند مدرعة وقطعتي مدفعية وهاون ومحطتين للحرب الإلكترونية.

وبلغت خسائر قوات نظام كييف منذ تسللها إلى مقاطعة كورسك في أغسطس الماضي 14950 جندياً و122 دبابة و52 عربة قتال مشاة و93 ناقلة جند مدرعة و768 مركبة قتالية إضافة إلى محطات حرب إلكترونية وراجمات صواريخ.

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • زيلينسكي يستعد لتقديم "خطة النصر" الأوكرانية لبايدن وسط مطالب بتعزيز الدعم العسكري
  • زيلينسكي يعلن أن ما أسماها “خطة النصر” الأوكرانية المزعومة قد اكتملت
  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • زيلينسكي يستعد لتقديم "خطة النصر" الأوكرانية لنظيره الأميركي
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية