واشنطن - رويترز

قال البيت الأبيض يوم الاثنين إن الاختبارات أثبتت إصابة السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن بكوفيد-19 وإنها تعاني أعراضا خفيفة، بينما جاءت نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن سلبية للفيروس.

كانت أخر مرة أصيبت فيها زوجة بايدن البالغة من العمر 72 عاما بفيروس كورونا في أغسطس آب من العام الماضي، في حين كانت آخر اختبار إيجابي للرئيس البالغ من العمر 80 عاما في يوليو تموز 2022.

وقالت مديرة اتصالاتها إليزابيث ألكسندر في بيان "هذا المساء، ثبتت إصابة السيدة الأولى بكوفيد-19... ستبقى في المنزل في ريهوبوث بيتش بديلاوير".

وعاد بايدن بمفرده من ديلاوير مساء الاثنين.

وقال البيت الأبيض "بعد نتيجة الاختبار الإيجابية للسيدة الأولى لكوفيد-19، خضع الرئيس بايدن لاختبار كوفيد هذا المساء... جاءت نتيجة اختبار الرئيس سلبية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا

ردت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، على تحذيرات من موسكو من دخول حلف شمال الأطلسي في حرب مع روسيا إذا سمحت الدول الغربية لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.
وقال البيت الأبيض إن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى.
وأكد جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض للصحفيين "لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا".
وأضاف كيربي "لا أتوقع أي إعلان كبير في ذلك الصدد" من مناقشات بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الجمعة.
في وقت سابق اليوم، حذّر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من أنه إذا سمحت الدول الغربية لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا، فإن دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) "ستكون في حرب مباشرة مع روسيا".
وقال نيبينزيا لمجلس الأمن الدولي "الحقيقة أن حلف شمال الأطلسي سيكون طرفا مباشرا في أعمال قتالية ضد قوة نووية.. أعتقد أن عليكم ألا تنسوا هذا وأن تفكروا في العواقب".
كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذّر أيضا من أن إعطاء أوكرانيا الضوء الأخضر لشن هجمات في عمق الأراضي الروسية بواسطة الأسلحة الغربية بعيدة المدى سيعني أن حلف الناتو "في حرب" مع موسكو.
وأفاد دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين بأن تحذير الرئيس بوتين كان بالغ الوضوح. وقال "لا شك لدينا في أن هذا التصريح وصل إلى الجهات المستهدفة".

أخبار ذات صلة روسيا تحذّر حلف الناتو من "حرب مباشرة" معها زيلينسكي يدلي بتصريح حول جبهات القتال المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن
  • انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة البعيدة المدى ضد روسيا
  • قبل مغادرة البيت الأبيض..بايدن يزور أنغولا
  • عبد الرحيم علي يعلن وفاة والدته وتشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا
  • البيت الأبيض يبرر وصف بايدن مقتل الناشطة عائشة نور بـالحادث
  • بايدن يرتدي قبعة ترامب..البيت الأبيض يعلق على صورة أثرت جدلا