كتب- محمد أبو بكر:
كشفت محافظة الجيزة، أنه في إطار الأعمال الإنشائية الخاصة بالممشى السياحي للمتحف المصري الكبير أعلى ميدان الرماية - طريق الفيوم المقرر إنشاؤه، والذي يربط بين المنطقة الأثرية "الأهرامات" والمتحف المصري الكبير سيتم استكمال أعمال رفع الكمر الخرساني الخاص بالممشى السياحي.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة وتسهيل أي معوقات، لافتا إلى أنه تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة من خلال الإدارة العامة لمرور الجيزة وهي كالآتي:
-حركة سير المركبات بطريق الفيوم بالاتجاه القادم من طريق المنصورية وترغب بالسير اتجاه طريق الفيوم يتم الدخول يميناً إلى الطريق الذي تم استحداثه "الطريق البديل"، ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكُلي.



وأوضحت المحافظة أن الأمر يستلزم إغلاق كلي لطريق الفيوم لمدة 5 أيام بالاتجاه القادم من طريق المنصورية و إسكندرية الصحراوي، وتكون الأعمال لمدة 24 ساعة لسرعة الإنتهاء، وتم وضع، اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال، وكذا وسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة غلق طريق الفيوم الممشى السياحي المتحف المصري الكبير طریق الفیوم

إقرأ أيضاً:

فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة، عن البدء بأعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد ”الدمام - الخبر“ السريع، بدايةً من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام، إلى تقاطع طريق الملك سلمان بالخبر، وذلك بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء، ولمدة 8 أيام.
وأشارت الأمانة إلى إجراء صيانة كاملة للطريق، والتي تشمل إعادة السفلتة وتحسين وسائل السلامة المرورية، وصيانة الإنارة، والحواجز الخرسانية، وذلك نظرًا لأهمية هذا الطريق، حيث يُعد أهم الطرق الشريانية ذات الكثافة المرورية العالية، والتي تربط مدينتي الخبر والدمام.
أخبار متعلقة وداعًا للازدحام.. إلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بالدماملفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهدالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرطريق الأمير محمد بن فهدوأوضحت الأمانة أن العمل سيكون على 5 مراحل، تشمل المرحلة الأولى إغلاق المسار الرئيسي لطريق الملك فهد من تقاطع شارع علي بن أبي طالب في اتجاه الخبر، وحتى إشارة الصناعية الأولى بشكل جزئي، مع استمرارية الحركة للمركبات جزئيًا.
ولفتت إلى إغلاق الطريق كليًا من نفق طريق الأمير محمد بن فهد في اتجاه الخبر، وحتى إشارة الصناعية الأولى، يوميًا، من الساعة 12 منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، مع تحويل الحركة المرورية للمركبات إلى خدمة طريق الملك فهد.

مقالات مشابهة

  • "قاعد ولا ماشي".. أهالي الفيوم يترقبون حركة المحافظين 
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمشروع طريق التنمية الذي سيكمل في 2050