أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الإطار العام للاحتفاء باليوم الوطني الـ93 الذي اعتمدته وزارة التعليم.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع أنه إيمانًا من وزارة التعليم بأهمية ربط الأبناء بالوطن الغالي وتعزيز مكانته في نفوسهم واستشعار نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار؛ فقد جعلت الوزارة الاحتفاء باليوم الوطني مناسبة لتجسيد حب الوطن والولاء له.

وأشار إلى أن فعاليات الاحتفاء بمدارس ومكاتب تعليم الرياض ستبدأ من الاثنين إلى الخميس الموافق 10 - 13 ربيع الأول 1445هـ تحت شعار "نحلم ونحقق".

يُشار إلى أن برامج الاحتفاء باليوم الوطني 93 تتضمن عددًا من الفعاليات منها: القائد القدوة، وأوبريت الوطن، ومنافسات رياضية وطنية، وعاشقينك يا وطن، وحارة أجدادي، وجدارية حب الوطن والبيرق، كما تتضمن الفعاليات إقامة معارض مدرسية وعدد من الفعاليات والبرامج الأخرى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الرياض اليوم الوطني الـ 93 بالیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

لوحات إرشادية تعزز الذوق العام والحفاظ على البيئة بكورنيش الدمام والخبر

قامت الجمعية السعودية للذوق العام بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية بتركيب عدد من اللوحات الإرشادية الجديدة في كورنيش الدمام والخبر.
تأتي هذه المبادرة ضمن برنامج ”المشهد الحضري والحدائق“ الذي يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء.
أخبار متعلقة "بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء موجة حارة وأتربة.. اعرف خريطة الطقس اليوم على الشرقيةأوضح عبدالعزيز المحبوب، مدير عام الجمعية، أن اللوحات تتضمن عبارات وصور إرشادية حول الذوقيات الواجب التحلي بها داخل هذه المرافق، بما يضمن المحافظة على المسطحات الخضراء، واستدامة الممتلكات والمرافق العامة، وراحة ومتعة الجميع، لتصل رسالتها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. وتركز اللوحات على أهمية الحفاظ على نظافة الكورنيش والحدائق، وعدم الإضرار بالممتلكات العامة. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز جودة الحياة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأضاف أن اللوحات متوفرة بعدة لغات لتصل رسالتها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. وذلك في إطار جهود الجمعية المستمرة لتحسين المشهد الحضري وتعزيز الذوق العام.
تركيب مزيد من اللوحات
أكدت ريما الشهري، أخصائية البرامج والمشاريع في الجمعية، أن هذه اللوحات هي الخطوة الأولى ضمن برنامج ”المشهد الحضري والحدائق“، مشيرة إلى أن الجمعية ستواصل جهودها لتركيب المزيد من اللوحات في مختلف الحدائق والمتنزهات العامة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.
وقالت تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والمرافق العامة، وتشجيع الممارسات الإيجابية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تعزز منظومة الخدمات الحكومية المرتبطة بالتعليم
  • طلبة “تعليم الرياض” يحققون 19 مركزًا متقدمًا في “مسابقة المهارات الثقافية”
  • "تعليم الرياض" يدعو الأسر لمشاركة أبنائهم في التخطيط لاستثمار أوقات الفراغ
  • إدارة تعليم الرياض تُصدر منتجات تثقيفية عن استثمار أوقات الإجازة الصيفية
  • لوحات إرشادية تعزز الذوق العام والحفاظ على البيئة بكورنيش الدمام والخبر
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر سولومون
  • مكافحة المخدرات تقبض على 7 مقيمين بمنطقة الرياض لترويجهم 3.3 كيلوجرامات من مادة (الشبو) و12,432 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدرتين
  • «أبوظبي للتعليم» يحتفل بتخريج 644 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية جزر القمر باليوم الوطني
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي