قالت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليًا، إن "ميليشيات الحوثي الانقلابية تشهد انقسامات داخلية عميقة، وتعاني من صراعات متنامية بين قياداتها".

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن خلفية الصراع الحوثي تعود إلى الاختلاف على تقسيم الأموال المنهوبة من إيرادات الدولة، والتي تقدر بمئات المليارات من الريالات، مؤكدًا أن الفساد استشرى في مفاصلها، بعد أن استغلت الأوضاع الاقتصادية المهترئة، والأوضاع المعيشية المتردية.

وأفاد بأن الميليشيات الانقلابية تحاول من خلال إطلاق حملات إعلامية للتضامن مع شعب النيجر، ولما أسمته خطة السفارة الأمريكية (ب)، وبافتعال أزمات سياسية مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، للهروب من استحقاقاتها السياسية، والمطالب المتصاعدة بصرف مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرتها.

وأكد الإرياني في منشور على منصة إكس، أن ميليشيات الحوثي لن تنجح في مساعيها بصرف الأنظار عن مسؤولياتها الكاملة، وإشغال الرأي العام عن الفساد المهول الذي تمارسه.

اقرأ أيضاً انقلاب طقم أمني بصنعاء يودي بحياة 2 من القيادات الحوثية الكبيرة والثالث في العناية المركزة أسماء القيادات الحوثية المتورطة بنهب 300 ألف لبنة من اراضي بني جرموز بصنعاء (فيديو +أسماء) الحل الأسلم لخروج الجنوب اليمني من مأزقه وصراعاته غير الرزامي.. من هي القيادات الحوثية التي غادرت إلى السعودية ”سرًا” وطلبت عدم الكشف عنها للإعلام؟ خبير عسكري: الانتقالي ارتكب 10 أخطاء فادحة تدمر مشروعه تمامًا وتدخل الجنوب في صراعات طويلة مليشيات الحوثي تداهم قرى سكنية بصنعاء وتختطف 4 مشايخ وأعيان وقبائل خولان تتهمها بتأجيج الصراعات تسريبات تشعل صراعات بين قيادات الصف الأول للميليشيا.. والحوثي يتوعد من يقف وراءها بإحراق صنعاء ‘‘سيسيل الدم إلى الركب’’ شاهد بالفيديو من هم القيادات الحوثية والمؤتمرية اللذين ودعوا وبالاحضان بحرارة اللواء الصبيحي عند مغادرته صنعاء وثيقة .. فساد القيادات الحوثية وابتزازهم لمحلات الصرافة ومطالبتهم بتحويلها أموال بأسمائهم أول تحرك لإدراج أسماء القيادات الحوثية الذين أثروا ثراءً فاحشاً منذ الانقلاب ضمن ”القائمة السوداء” اول رد فعل من مشائخ قبيلة ”بني ضبيان” على تطاول القيادات الحوثية على ”الرويشان” مسؤول حكومي يمني سابق يكشف عن أفضل طريق لإنهاء صراعات الماضي وتوقيع مسودة تاريخية

ودعا المجتمعين الدولي والأممي إلى ضرورة إعادة النظر في طريقة تعاملهما وتعاطيهما مع هذه الميليشيات، مشددًا على وجوب اتخاذ إجراءات حازمة مع قياداتها، وممارسة الضغوط الحقيقية والفعالة عليها، لتنفيذ التزاماتها في تخصيص إيرادات الدولة لصرف المرتبات للموظفين.

وكان رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي" التابع للحوثيين، مهدي المشاط، قد وصف، يوم السبت الماضي، في حديث مرئي له، المطالبين بمرتباتهم ومستحقاتهم المالية، والمتوقفة منذ 9 سنوات، من موظفي الدولة، بـ"الحمقى والغوغاء"، لافتاً إلى أن "مطالب الموظفين عبارة عن خطة (ب) تنفذها السفارة الأمريكية المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض".

واعتبرت الحكومة اليمنية ذلك الأمر سقوطًا أخلاقيًا وسياسيًا، وأسلوباً جديداً اتخذته الميليشيات للتنصلّ من التزاماتها، ويكشف هذه العصابة الإجرامية من خلال تعمّدها في اتخاذ كافة السُبل لإذلال اليمنيين وتجويعهم وإفقارهم.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القیادات الحوثیة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف طفلا وتودعه احد سجونها بصنعاء

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية، طفلا قاصرا، من إحدى حارات صنعاء القديمة واودعته في سجن احد اقسام الشرطة التابعة لها.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن عناصر حوثية قامت باحتجاز الطفل القاصر "محمد العزي علوس" يبلغ من العمر (13 عاما) في سجن قسم شرطة اللقية الخاضع لادارة الحوثيين بشكل غير قانوني.

وأوضحت المصادر ان المليشيا احتجزت الطفل القاصر على خلفية خلافات وشكوى قدمها والد الطفل ضد احد النافذين والذي استقوى بقيادات حوثية والتي وجهت عناصر أمنية حوثية في القسم باحتجاز الطفل القاصر "محمد" رغم انه الشاكي ضد نافذ قام بنهب حقه وممتلكات أسرته.

وتداول ناشطون فيديو مرئي على مواقع التواصل الاجتماعي لشكوى والد الطفل المحتجز "محمد" ويدعى "العزي علوس" تحدث فيها عن انحياز قيادة المليشيا في ادارة قسم شرطة اللقية مع خصمه.. مطالباً قيادة وزارة الداخلية التابعة لحكومة المليشيا بنزول لجنة لإنصافه ومحاسبة ادارة قسم الشرطة وتغييرها والنظر في مظلوميته.

وحمل والد الطفل قيادة الحوثيين بقسم شرطة "اللقية" المسؤولية الكاملة ازاء سلامة نجله القاصر "محمد" الجسدية كونها وضعته في السجن بين اللصوص والمجرمين واصحاب السوابق.

واتهم "علوس" مدير القسم وضباط والجنود بالتواطئ مع مسلح قام باطلاق الرصاص بشكل عشوائي داخل "مسجد القاسمي" بمدينة صنعاء القديمة وتسبب في افزاع المصلين وكبار السن ورفض اعتقال المسلح الذي انتهك حرمة وقدسية المسجد مقابل تقديمه "مكنس كهربائية" كتعويض جراء ما ارتكبه داخل المسجد.

وهدد "علوس" قيادة مليشيا الحوثي في حال عدم انصافه بالانتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي وصولا لاتخاذ كافة الوسائل المشروعة والدفاع عن حقه وعن نفسه ورفع مظلوميته من ادارة قسم شرطة اللقية حتى لو نال الشهادة - حد قوله.

مقالات مشابهة

  • مسارات مزعومة وآلاف المرشحين.. الحوثي يغطي على عجزه في تشكيل حكومته
  • بتهمة الغناء .. ميليشيا الحوثي تختطف ثلاث فتيات بصنعاء
  • خبير عسكري يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف فاقمت المليشيات الحوثية أزمة الأمن الغذائي ببلاده؟
  • مليشيا الحوثي تختطف طفلا وتودعه احد سجونها بصنعاء
  • ”المقدشي” ينشق عن الشرعية ويعود من مأرب إلى حضن الحوثي بصنعاء والبخيتي يستقبله ”شاهد”
  • شباب تعز: الجمهورية عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه لمواجهة انبعاث الإمامة
  • صحيفة سعودية: عناصر الحرس الثوري الإيراني تحكم قبضتها على الأمن الحوثي
  • ذراع إيران تنتقم من المعبقي باقتحام منزله وطرد ساكنيه
  • خلال أسبوع.. 23 حالة وفاة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء