كتب- محمد أبو بكر:
قال حسام هزاع، الخبير السياحي وعضو في الاتحاد العام المصري للغرف السياحية، إن انتعاش السياحة المصرية خلال الفترة السابقة، سواء بمهرجان العلمين الجديدة، أو القلعة، وزيادة أعداد السائحين بشكل عام يعود على المواطنين المصريين بالعديد من الفوائد.

وأضاف "هزاع" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن أبرز هذه الفوائد توفير فرص عمل قائلاً: (كل مليون سائح يوفر 200 ألف فرصة عمل)، لأنها مرتبطة بالفنادق، والتنقلات، وتوريد المواد الغذائية، والنظافة، والعمليات الحسابية، والدفع بالوسائل الإلكترونية.



وأوضح عضو الغرفة السياحية، أنه كلما زاد الإستثمار وعدد السائحين، يوفر العديد من فرص العمل، و متوسط إنفاق السائح مختلف وعالى بوجود سائحين تدفع 100 دولار في اليوم الواحد، وسياحة اليخوت يدفع السائح الخاص بها أضعاف السائح العادي، لافتاً إلى أنه هناك سياحة تكون متاحة على مدار العام، ما يوفر فرص العمل بشكل دائم.

وأكد أنه يجب الاهتمام بتطوير السياحة خلال الفترة القادمة، وفتح آفاق جديدة لها، وتقديم كل سبل الراحة للمستثمرين سواء الأجانب أو العرب، بتقديم تسهيلات متعددة سواء على القروض، أو الحصول على الأراضي، أو الإعفاءات الضريبية، ما يساهم في تطوير السياحة وجذب أكبر عدد من السائحين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة قطاع السياحة فرص عمل حسام هزاع

إقرأ أيضاً:

إنه عامان.. عام العار وعام الفخار

عام ثقيل انقضى على سكان قطاع غزة من القتل والتدمير والتهجير والتجويع في إبادة جماعية غير مسبوقة في العصر الحديث ترتكب على رؤوس الأشهاد.

عام كامل مضى على خذلان القريب والبعيد صمت وخيانة من دول الإقليم، تنديدات فارغة لذر الرماد في العيون والمطبعون منهم لا يعنيهم الأمر مطلقًا، بل لم يدخروا وسيلة لدعم هذا الكيان الفاشي لإتمام مهمته.

 عام كامل مضى ودول الغرب الاستعماري بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لا زالت تؤمن بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس، لم يدخروا أي وسيلة لدعم جرائم الاحتلال فأمدوا الكيان بكافة أنواع الأسلحة الفتاكة، وشاركوا عبر قواعدهم وبوارجهم بحماية ظهر الاحتلال وسيروا طائرات التجسس لجمع معلومات استفاد منها الاحتلال في حرب الإبادة.

خلال العام الدموي فشل مجلس الأمن الدولي في اصدار قرار واحد يلزم الاحتلال بوقف مذابحه، وتحول شرطي العالم الذي يسيطر عليه الفيتو الأمريكي إلى منصة لتبادل الخطابات الفارغة.

خلال عام الإبادة الجماعية ماذا أحدثكم عن سلوك مدعي عام المحكمة الجنائية المشين عندما تجاهل ما يحدث وأعلن بوقت متأخر عن طلب من الغرفة التمهيدية لإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت وحتى اللحظة، وبعد انقضاء أربعة شهور على الطلب لم تحرك الغرفة التمهيدية أي ساكن.خلال العام عقدت الجمعية العامة عدة جلسات بموجب قرار متحدون من أجل السلام لاتخاذ إجراءات فشل مجلس الأمن باتخاذها لكن كل القرارات التي صدرت عن الجمعية بقيت حبيسة الأدراج كغيرها من قرارات صدرت على مدار عقود من الصراع.

خلال عام الإبادة الجماعية أصدرت محكمة العدل الدولية قرارات فيها تدابير احترازية ليس منها وقف اطلاق النار أسوة بالقرار الذي صدر في قضية أوكرانيا، غير ان كل التدابير الاحترازية المتواضعة التي فرضتها المحكمة لم تلتزم بها حكومة الاحتلال فاستمر التقتيل والتدمير والتهجير .

خلال هذا العام وعلى وقع توسع المذابح في كافة انحاء الأراضي الفلسطينية صدر قرار استشاري عن محكمة العدل الدولية داعيًا إلى إنهاء الاحتلال اتبعته الجمعية العامة بقرار يدعو إلى إنهاء الاحتلال خلال 12 شهرا لكن هيهات!

خلال عام الإبادة الجماعية ماذا أحدثكم عن سلوك مدعي عام المحكمة الجنائية المشين عندما تجاهل ما يحدث وأعلن بوقت متأخر عن طلب من الغرفة التمهيدية لإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت وحتى اللحظة، وبعد انقضاء أربعة شهور على الطلب لم تحرك الغرفة التمهيدية أي ساكن.

في الحقيقة العام الذي انقضى عامان، عام العار الذي كلل الصامتين والمتخاذلين والخونة والداعمين لجرائم الاحتلال، وعام الفخار الذي توج فيه سكان قطاع غزة صابرين صامدين محتسبين على ما أصابهم وأمام ضعف المتضامنين وعجزهم لا يسعنا إلا ان نقول سجل يا تاريخ!

مقالات مشابهة

  • إنه عامان.. عام العار وعام الفخار
  • انطلاق أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • “ الشعولي” تُشيد بالمشروعات الجارية لخدمة القطاع السياحي بالأقصر
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية أثلجت قلوب المصريين
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي