أعلن السفير الصيني لدى النيجر، جيانج فنج، أن بكين تعتزم تقديم المساعدة ولعب دور الوسيط لإيجاد حل سلمي فيما يتعلق بالأزمة الجارية في النيجر، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″روسيا اليوم″.

وبحسب قناة "آر تي إن" النيجرية، قال السفير الصيني لدى لقائه برئيس الوزراء المعين من قبل المجلس العسكري في النيجر، علي الأمين الزين: "الحكومة الصينية تعتزم القيام بمساع حميدة، ولعب دور الوسيط لإيجاد حل سياسي للأزمة في النيجر، مع الاحترام الكامل لدول المنطقة".

وأكد السفير الصيني أن بكين لا تزال ملتزمة بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير الصيني النيجر

إقرأ أيضاً:

عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بعد ساعات من حلف اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة أن الدولة  من اهم أولوياتها ايجاد حل جذرى لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء عن المواطنين .
وأشار إلى حرص القيادة السياسية علي  أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصص لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة كما أوضحت الحكومة ذلك وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية.
و وجه عصمت الشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد في هذا الشأن، مؤكدا أننا مستمرون في متابعة هذا الملف المهم؛ سعيا لوضع حلول للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائيّ خلال الفترة المقبلة، وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال.  وقال عصمت أننا مستمرون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة.

أشار وزير الكهرباء إلى إضافة الطاقة الجديدة والمتجددة الي شبكة الكهرباء قريباً،
كما شدد عصمت علي رؤساء الشركات ببذل الجهود لرفع كفاءة التشغيل وترشيد الاستهلاك، وضبط الوصلات الخلسة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا أنه جار العمل مع المسئولين المعنيين على تكثيف تلك الجهود خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • وفاة لاعب مصري بعد 4 أشهر من أزمة قلبية أصابته في الملعب
  • النفط ينخفض 1% عند التسوية وسط تراجع المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • بوتين يعلن استعداد بلاده مواصلة مفاوضات السلام لحل الأزمة الأوكرانية
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء