أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الاثنين، القبض على أربعة عناصر من تنظيم (داعش) الإرهابي جراء عمليات نوعية للقوات الأمنية في ثلاث محافظات.

 

وذكرت الخلية في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع مديرية مكافحة الإرهاب في أربيل ألقت القبض على قيادي إرهابي يشغل منصب خبير متفجرات في القاطع الشمالي لداعش.

 

كما تمكنت قوات مكافحة الإرهاب في السليمانية من القبض على ارهابيين اثنين في منطقتي بازيان وجمجمال بالمحافظة، فيما تمكنت قوات مكافحة الإرهاب في كركوك من إلقاء القبض على إرهابي آخر.

 

كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم، إلقاء القبض على 6 إرهابيين في محافظة الأنبار غربي البلاد.

 

وذكرت المديرية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة العاشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الأربعين، تم نصب كمائن محكمة في سيطرتي الصقور والتحدي، أسفرت عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين مطلوبين للقضاء".. وأضافت: أنه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق القبض على إرهابيين مکافحة الإرهاب القبض على

إقرأ أيضاً:

بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إن حركة طالبان، التي تتولى السلطة في أفغانستان، حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب.

وأضاف بوتين خلال لقاء صحفي عقب قمة منظمة شنغهاي للتعاون، إن حركة طالبان تسيطر على السلطة في البلاد، ومن هذا المنطلق، فإن طالبان هي بالتأكيد حليف لنا في مكافحة الإرهاب، لأن من الطبيعي أن تكون أي سلطة مهتمة باستقرار الدولة التي تقودها.

وأضاف: "أنا متأكد من أن طالبان مهتمة أيضا بأن يكون كل شيء في أفغانستان مستقرا وهادئا ويخضع لقواعد معينة، وقد تلقينا مرات عديدة إشارات من قبل حركة طالبان بأنهم مستعدون للعمل معنا على مسار مكافحة الإرهاب". وفقا لموقع "روسيا اليوم".


ولم تعترف أي حكومة رسميا بعد بحكومة طالبان منذ أن استولت على السلطة في 2021، بما فيها روسيا، ولكنها أبقت سفارتها في كابل مفتوحة، وعلى غرار العديد من الدول لا تزال الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وكذلك روسيا، تفرض عقوبات على طالبان إذ تصنّفها على أنها "جماعة إرهابية".

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص سرق مبلغاً مالياً خلال عمله محاسباً في مركز طبي بدمشق
  • وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لجهود تشاد في مكافحة الإرهاب
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • بوتين: حركة طالبان “حليفتنا في مكافحة الإرهاب”
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • القبض على إرهابيين اثنين ومتاجر بالأعضاء البشرية في بغداد