اليوم 24:
2024-07-01@23:00:37 GMT

الذئاب تهدد الاتحاد الأوربي ومطالب بمواجهة خطرها

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

حذّرت رئيسة المفوضية الأوربية أورسولا فون دير لايين، من الخطر الحقيقي، الذي تشكّله قطعان الذئاب على المواشي وبالتالي على البشر في الاتحاد الأوربي.

وطالبت بمراجعة محتملة لوضع الحماية الممنوح لهذا النوع من الحيوانات، مشيرة في بيان إلى أن هذه الحيوانات أصبحت تتركّز في بعض المناطق الأوربية.

وأشارت إلى أن “عودة الذئاب إلى مناطق في الاتحاد الأوربي كانت غائبة منها منذ وقت طويل تؤدي إلى مزيد من النزاعات مع المجتمعات المحلية من المزارعين والصيادين، خصوصًا عندما لا تُنفّذ تدابير منع الهجمات على أكمل وجه”.

ودعت”المجتمعات المحلية والعلماء وكلّ الأطراف المعنية إلى تقديم بيانات جديدة بحلول 22 شتنبر حول أعداد الذئاب وتأثيراتها”.

وأضافت المفوضية الأوربية أمس الإثنين بأنه “استنادًا إلى بيانات تمّ جمعها، ستقترح تعديلا، حيثما كان ذلك مناسبًا، وضع الحماية الممنوحة للذئاب داخل الاتحاد الأوربي وتحديث الإطار القانوني، من أجل توفير مزيد من المرونة عند الضرورة، في ضوء تطوّر هذا النوع”.

وكان لفون دير لايين نفسها تجربة سيئة مع الذئب. ففي شتنبر 2022، تسلّل ذئب إلى حقل في أرض تملكها عائلتها في شمال ألمانيا وقتل حصانها العجوز دولّي.

كلمات دلالية الاتجاد الأوروبي الذئاب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الذئاب الاتحاد الأوربی

إقرأ أيضاً:

السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر. 

وتوجه خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، بالشكر لرئيسة المفوضية الأوروبية أوروسولا فون دير لاين، على ماتقود به من جهد لترفيع العلاقات مع مصر انطلاقا من إيمانها بمحورية دور مصر كشريك استراتيجي رئيسي للاتحاد الأووربي، ما يعكس قوة علاقاتنا الثناية في ظل هذه الأوقات الدقيقة التي يمر بها الاقتصاد العالمي. 

وانطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، اليوم السبت، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. 

ويستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبي وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • العراق يسعى لإفراغ جيوب داعش من الذئاب المنفردة ويتوغل في المناطق الوعرة
  • نائب المفوضية الأوروبية: ملتزمون بدعم مصر في الصناعات الاستراتيجية
  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي لمصر
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي