وصفت السفارة الأمريكية لدى اليمن، أمس الإثنين، زيارة السفير الأمريكي ستيفن فاجن الأخيرة إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، بالتاريخية والمثمرة.

وقالت السفارة في تدوينة على منصة “إكس” رصدها “المشهد اليمني”، إن الزيارة تضمنت نقاشات مثمرة، مع محافظة حضرموت، مبخوت بن ماضي، ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، وزعماء قبائل وممثلين عن المجتمع المدني.

وأشارة إلى أن الزيارة هي الأولى التي يقوم بها سفير أمريكي إلى مدينة سيئون منذ أكثر من 10 سنوات.

والأربعاء الماضي 30 أغسطس، وصل السفير الأمريكي لدى اليمن “ستيفن فاجن”، إلى سيئون ثاني كبرى مدن محافظة حضرموت النفطية، وكان في استقباله بمطار سيئون، محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي.

اقرأ أيضاً مداهمة مصنع خمر ‘‘بلدي’’ شرقي اليمن.. والعثور على مفاجأة بداخله مصير مأساوي لشاب من سقطرى بعد يوم ونصف من فقدانه في عرض البحر خبير عسكري يكشف السر الخفي وراء التواجد الأمريكي في حضرموت بالاسم والصورة.. الكشف عن الضابط المسؤول عن إهانة وضرب الجنود الحضارم بمعسكر الربوة والمفاجأة علاقته بـ”إيران” قيادي بارز في حضرموت الجامع يعلن موقفا حاسما بشأن النخبة الحضرمية اعتقال 60 جنديًا من قوات الحماية الرئاسية وتعذيبهم وحلق حواجبهم وشواربهم أول مكون حضرمي يدين الاعتداء على الجنود الحضارم وضربهم ضربا مبرحًا بمعسكر الربوة وصول أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى عدن إعلان أمريكي يكشف تفاصيل زيارة سفير الولايات المتحدة إلى حضرموت الاعتداء بالضرب المبرح على جنود من النخبة الحضرمية وقوة من المنطقة العسكرية الثانية تتدخل ”صور” أول رد لجماعة الحوثي على ظهور المارينز الأمريكي في محافظة حضرموت وزيارة السفير لسيئون المارينز في وادي حضرموت يستعرض عضلاته وهذان الطرفان يتحملان المسؤولية

وكانت السفارة الأمريكية أعلنت عن زيارة السفير وقالت إنه كان في استقباله "محافظ حضرموت مبخوت بن مبارك بن ماضي حيث ناقشا الجهود المبذولة لإتاحة الفرصة لسكان المنطقة للمساهمة في استقرار اليمن وأمنه وازدهاره وأهمية التوصل إلى حل سلمي وشامل للصراع في اليمن".

وجاء في بيان لها أن "السفير فاجن التقى معالي وزير الداخلية اللواء إبراهيم علي حيدان حيث تبادل الطرفان وجهات النظر المتعلقة بالتحديات التي تقف أمام إنفاذ القانون في اليمن".

وخلال الزيارة "تحدث السفير مع قيادات قبلية خلال الزيارة وهنأ منتسبي القوات المسلحة اليمنية الذين تم اختيارهم للحصول على دورات تدريبية في الولايات المتحدة".

وأشارالبيان إلى أن "هذه الرحلة إلى اليمن مؤخراً تؤكد مجدداً أهمية علاقاتنا الثنائية ودعمنا الثابت للحكومة اليمنية والشعب اليمني".

وتبادل السفير والمحافظ خلال لقائهما، في سيئون وجهات النظر حول عدة قضايا بالمحافظة منها الجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار، والازدهار والاندماج السياسي.

https://twitter.com/Twitter/status/1698774479197909208

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة حضرموت

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت

أعتذر عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، اليوم الإثنين، عن الحضور لإجتماع المجلس الرئاسي يوم غد الثلاثاء، بعد تعذر إقامة اجتماعات المجلس الأيام الماضية.

 

وقال اللواء فرج البحسني في مذكرة رفعها لرئيس المجلس الرئاسي وتم تسريبها لوسائل الإعلام، إنهم انتظروا عقد اجتماع لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي منذ أسبوعين، لمناقشة أوضاع محافظة حضرموت وخلال هذه الفترة يتم التأجيل من يوم إلى آخر.

 

وأشار إلى أنه كان مقررا عقد الاجتماع يوم الخميس ثم السبت ثم الأحد وكان "آخرها الاتفاق على عقد الاجتماع اليوم الإثنين، وقد تم إرسال الدعوة وجدول الاجتماع لجميع الأعضاء، ولكن مع الأسف فوجئنا بتأجيل الاجتماع في وقت متأخر إلى يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024م تحت اعذار غير مبررة".

 

ولفت إلى أن التأجيل المتكرر دفعه إلى الإعتذار عن حضور هذا الاجتماع للمجلس، في مشهد يكشف مدى الخلافات التي تتعمق داخل أروقة المجلس الرئاسي.

 

وتشهد محافظة حضرموت، حراكا واسعا للمطالبة بالمشاركة في السلطة والثروة وسط تهديدات من قبل حلف قبائل حضرموت الذي يقود الحراك الحضرمي بالسيطرة على المحافظة.


مقالات مشابهة

  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • بعثة الأهلي تلبي دعوة السفير المصري في كينيا.. وقنديل يهديه درع وعلم النادي