أفاد حاكم منطقة بريانسك في غرب روسيا أن حرس الحدود وقوات الأمن أحبطوا محاولة قامت بها "مجموعة تخريبية أوكرانية"، للعبور إلى الأراضي الروسية.

وتحدثت موسكو مرارا هذا العام عن مجموعات أوكرانية حاولت التوغل داخل أراضيها، حتى إنها أرسلت مروحيات للقضاء على إحدى تلك المحاولات في منطقة بيلغورود في مايو الماضي.

وقال الحاكم ألكسندر بوغوماز عبر "تلغرام"، إن "عناصر في حرس الحدود الروسي ووحدات تابعة لوزارة الدفاع أحبطوا محاولة لدخول أراضي روسيا الاتحادية قامت بها مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية".


وتقع منطقة بريانسك غربي روسيا، على الحدود مع كل من بيلاروسيا، حليفة موسكو، وأوكرانيا.

وعلى غرار العديد من المناطق الروسية الحدودية، تعرضت بريانسك بانتظام لهجمات وقصف أوكراني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روسيا الاتحادية الاتحادية وزارة الدفاع قوات الأمن حرس الحدود الروسي موسكو وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك

قالت روسيا، اليوم الاثنين، إن قواتها استعادت السيطرة على قريتي "أوسبينوفكا" و"بوركي" في منطقة كورسك الروسية من أوكرانيا، مواصلة ما تقول إنه هجوم مضاد كبير في المنطقة الواقعة بغرب البلاد.
وتقاتل القوات الروسية قوات أوكرانية في كورسك منذ السادس من أغسطس آب حينما باغتت كييف موسكو بأكبر هجوم أجنبي على أراض روسية منذ الحرب العالمية الثانية.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير بشكل مستقل. وتقع قريتا أوسبينوفكا وبوركي على الحدود مع منطقة سومي الأوكرانية وتبعدان عن بعضهما نحو 20 كيلومترا.
وقال قائد روسي كبير ومدونون مؤيدون للحرب الأسبوع الماضي إن روسيا استعادت السيطرة على نحو عشرة تجمعات سكنية في المنطقة، وهو ما لم يتسن لرويترز تأكيده.
وتقول أوكرانيا إن قواتها سيطرت على نحو 100 قرية في كورسك في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من 1300 كيلومتر مربع، وهو أمر تشكك فيه مصادر روسية.
في غضون ذلك، تتقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا باتجاه مدينة بوكروفسك، وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية. وسيكون الاستيلاء عليها خطوة نحو هدف روسيا المتمثل في الاستيلاء على منطقة دونيتسك بأكملها.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن توغل أوكرانيا في كورسك أبطأ القوات الروسية في شرق أوكرانيا. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن هجوم كورسك أثبت أنه يصرف انتباه كييف على خط الجبهة الشرقي مما أضعف دفاعاتها هناك.
وأجرت روسيا وأوكرانيا عمليتين لتبادل الأسرى في مطلع الأسبوع شملت مئات الجنود. وتعرض العديد من الجنود الروس للأسر أثناء الدفاع عن كورسك.

أخبار ذات صلة خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك
  • ‏وسائل إعلام روسية: الدفاعات الجوية تدمر 15 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وواحدة فوق كورسك
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك