صدى البلد:
2024-07-06@02:32:54 GMT

حفل لفرقة قصر الغوري ببيت السحيمي.. اليوم

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

يقيم بيت السحيمي بشارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى الثامنة مساء الثلاثاء 5 سبتمبر حفل لفرقة قصر الغورى للموسيقى العربية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

تقدم الفرقة عددًا من الأغانى منها " اغدا ألقاك "، "يا دلالى عليه “، "صورة صورة "،"مراتى نسايه"،" انت مين"، "يا حضرة العمدة" و"هدية العيد".

جدير بالذكر، أن بيت السحيمى أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى هو بيت عربى ذو معمار شرقى متميز يقع فى حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمى بحى الجمالية فى قلب مدينة القاهرة.

معرض "بيت جميل": ابتكارات الحرف التقليدية والفنون التراثية بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز صدر حديثًا .. رصاصة الدلبشانى رواية لـ إيمان يحيى عن سعد زغلول

يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلى والآخر بحرى، أنشأ القسم القبلى الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى سنة 1058هـ 1648ميلاديا، وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبى على أحد جدران البيت، أما القسم البحرى فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبى سنة 1211هـ/1797م ودمجه فى القسم الأول وجعل منهما بيتًا واحدًا.

عرف المنزل باسم بيت السحيمى نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمى شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر، وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة فى حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية الثقافية الحرف التقليدية المعز لدين الله الفاطمي

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين بتهمة التعدى على بعض الأشخاص في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الأربعاء، من ضبط شخصين لقيامهما بالتعدى على بعض الأشخاص وإحداث إصابتهم بحروق. 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من الأهالى بشكوى بأحد العقارات دائرة القسم.

وبالإنتقال والفحص تم التقابل مع (5 بائعين- مقيمون بدائرة القسم) مصابون بحروق بأماكن متفرقة بالجسم.. وقرروا بتضررهم من (أحد الأشخاص " له معلومات جنائية") لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهما، قام على إثرها المشكو فى حقه بالحضور لمحل سكنهم وقام بكسر باب الشقة وإلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم ولاذ بالفرار، نتج عن ذلك إصابتهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه مرتكبى الواقعه (المشكو فى حقه- سائق توك توك) وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة لذات السبب وأضافا بتحصلهم على المادة المعجلة للإشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة "التوك توك"  ملك الأخير، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • 20 صورة ترصد تفاصيل اليوم الأول لعمل الحكومة الجديدة
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون
  • عبد الوهاب الافندي: لا توجد مؤامرة كونية ضد السودان
  • البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات
  • البيت والحديقة!
  • ضبط المتهم بإلقاء مادة مشتعلة على 5 بائعين
  • ضبط شخصين بتهمة التعدى على بعض الأشخاص في القاهرة
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024